بيكيه واثق ببراءة برشلونة في ملف نيغريرا... ولا يعتزم ترؤسه

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيرارد بيكيه خلال حضوره ضيفا على  إذاعة “RAC1” الإسبانية - 13 مارس 2023  - twitter/@rac1
جيرارد بيكيه خلال حضوره ضيفا على إذاعة “RAC1” الإسبانية - 13 مارس 2023 - twitter/@rac1
دبي- الشرق

دافع جيرارد بيكيه، النجم السابق لبرشلونة، عن النادي في ملف دفعه 7 ملايين يورو للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، مستبعداً ترؤسه النادي قريباً.

جاء ذلك خلال مقابلة مع إذاعة "RAC1" الإسبانية، تطرّق خلالها أيضاً إلى مسائل أخرى.

وكان بيكيه أعلن اعتزاله بشكل مفاجئ في نوفمبر 2022، بعد مشوار مميز حقق خلاله 8 ألقاب في الدوري الاسباني مع برشلونة، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وكأس ملك إسبانيا 7 مرات.

وقال بيكيه، في إشارة إلى ملف نيغريرا: "أثق ببرشلونة، لم أعلم شيئاً عن الأمر أثناء فترتي في برشلونة، الأمر متعلّق أكثر بالمدرب والجهاز الفني. لا أعتقد بأن برشلونة اشترى حكاماً. اللاعبون يعرفون الحكام، وقد يأتي مدربون من الخارج وربما يحتاجون إلى مساعدة".

وتابع: "(إذا أردت شراء حكام) تدفع لهم بشكل غير قانوني، الأمور أبسط من الذهاب إلى نائب رئيس لجنة الحكام ومنحه راتباً. هذه الاتهامات بلا منطق، اعتدنا على (منطق) المؤامرات والحملات ضدنا".

وزاد: "الجميع باستثناء ريال مدريد، انقلبوا على برشلونة وساروا خلف رابطة الدوري الإسباني. أتفهم أن يكون (ريال مدريد) أذعن لضغوط مشجعيه. أثق بناديّ".

وتطرّق بيكيه إلى علاقته برئيس برشلونة جوان لابورتا، قائلاً: "ليس الأمر أنها تحسّنت أو ساءت، ولكن إذا كنت لاعباً وثمة أشخاص أعلى منك تراتبية، فطبيعي أن تكون لديك لحظات أفضل أو أسوأ، وتوتر أكثر أو أقلّ. النتائج لم تكن كما هو متوقع. لكنني شخص سهل جداً. أعلم أنني كنت سأغادر وأريد أن تكون لديّ علاقة جيدة مع الجميع، وعرفنا بعضنا بعضاً منذ وصولي في عام 2008، والأمر المنطقي كان أن تكون لدينا علاقة جيدة".

وكشف بيكيه أنه لا يعتزم الترشح لرئاسة برشلونة الآن، وزاد: "أحب هذا النادي وأودّ دائماً أن أساعده. أنا أتصرّف وفقاً لأحاسيسي... لا أنوي الترشح للرئاسة الآن، ولن أُرغم نفسي على فعل أمر لا أريده".

تصنيفات