بيرهوف أول ضحايا فشل ألمانيا في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف لدى عودته إلى ميونيخ بعد إقصاء ألمانيا من مونديال قطر - 2 ديسمبر 2022  - Reuters
مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف لدى عودته إلى ميونيخ بعد إقصاء ألمانيا من مونديال قطر - 2 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي- زياد عطية

بات المدير الرياضي للمنتخب الألماني أوليفر بيرهوف، أول ضحايا فشل المنتخب في كأس العالم بقطر.

ووافق بيرهوف على الاستقالة من منصبه كمدير إداري لكل المنتخبات والأكاديمية الوطنية لكرة القدم في ألمانيا، بعد عمل دام 18 عاماً منذ عام 2004، كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيرند نويندورف، في بيان استقالة بيرهوف: "نفذ بيرهوف عملاً رائعاً. ولو حققت البطولات الأخيرة (نتائج) أقلّ من الأهداف الرياضية، فإن عمله سيرتبط دوماً بنجاح كأس العالم في البرازيل".

وقال بيرهوف في بيان الاتحاد: "في السنوات الأربع الماضية، لم نتمكّن من البناء على النجاحات السابقة ومنح المشجعين سبباً للاحتفال مرة أخرى. بعض القرارات التي كنا مقتنعين بها، لم تكن صائبة. لا أحد يندم على ذلك أكثر مني. أتحمّل المسؤولية عن ذلك".

وودّع المنتخب الألماني كأس العالم من الباب الضيق، بخروجه المبكر منذ دور المجموعات، بعد خسارته أمام اليابان 1-2 وتعادله مع إسبانيا 1-1، وفوزه على كوستاريكا 4-2.

وأسِف هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، لاستقالة بيرهوف من الاتحاد الألماني لكرة القدم، مؤكداً أنه لا يرى بديلاً مناسباً في الوقت الحالي. وقال: "بالنسبة إليّ على المستوى الشخصي، أوليفر كان أول من أتواصل معه، وصديقاً داخل الفريق، هدفنا المشترك كان مشروع يورو 2024 في ألمانيا".

سجل بيرهوف 37 هدفاً في 70 مباراة مع منتخب ألمانيا، بما في ذلك هدفان بعد دخوله بديلاً، في الفوز على تشيكيا 2-1 في نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1996.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات