بيان حاسم من الآسيوي بشأن أحداث مباراة العراق والأردن

حرمان الأفراد المسؤولين عن الأحداث من تغطية البطولات

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس آسيا - مباراة الأردن والعراق - 29 يناير 2024 - REUTERS
كأس آسيا - مباراة الأردن والعراق - 29 يناير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أصدر الاتحاد الآسيوي للكرة بياناً حاسماً معرباً فيه عن خيبة أمله بشأن الأحداث التي شهدها المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة العراق والأردن، في منافسات دور الـ16 من كأس آسيا، التي انتهت بفوز النشامى (3-2).

وخلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، تعرض مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس لانتقادات حادة من قبل مجموعة من الصحفيين، ليشهد المؤتمر بعض الفوضى.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي أنه "قام باتخاذ قرار سريع بحرمان الأفراد المسؤولين عن هذه الأحداث من تغطية ليس فقط كأس آسيا قطر 2023، بل كذلك البطولات المستقبلية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

التصريح الإعلامي يعتبر بمثابة امتياز يتضمن مسؤولية الالتزام بالمعايير الأخلاقية وكل من يخرق هذه المعايير سوف يواجه العواقب

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وأضاف البيان أن "التصريح الإعلامي يعتبر بمثابة امتياز يتضمن مسؤولية الالتزام بالمعايير الأخلاقية، وكل من يخرق هذه المعايير سوف يواجه العواقب. عند مواجهة أي تصرفات مدمرة تشكل خطورة على سلامة الأفراد في فعالياتنا، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سوف يتصرف بسرعة من أجل حماية الأطراف المعنية، وحماية سمعة وحُرمة بطولاتنا".

ومن جهته أعلن الاتحاد الآسيوي ثقته في أن ردة فعله "سيكون لها تأثير رادع عبر إرسال رسالة واضحة أن مثل هذه التصرفات لن يتم التساهل معها".

وعن الانتقدات الموجهة لحكم المباراة، قال البيان إن الاتحاد: "لا يقوم بالتعليق على الحالات المتعلقة بأداء التحكيم، و(يدين) بقوة أي شكل من أشكال التهديد أو التحرش أو نشر المعلومات الشخصية التي تستهدف حكامنا ولاعبينا ومسؤولينا وكافة الأطراف المعنية. حيث أن مثل هذه التصرفات تتعارض مع روح اللعب النظيف والاحترام التي نقوم بالترويج لها في داخل مجتمع أسرة كرة القدم الآسيوية".

تصنيفات