بونو ينافس كورتوا ومارتينيز على جائزة "الأفضل" للحراس

time reading iconدقائق القراءة - 2
قائمة الحراس المرشحين للتتويج بجائزة الأفضل من الفيفا - twitter/@FIFAcom
قائمة الحراس المرشحين للتتويج بجائزة الأفضل من الفيفا - twitter/@FIFAcom
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2022، لدى الرجال والسيدات ضمن جوائز "الأفضل"، والتي ضمّت المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والأرجنتيني إيمليانو مارتينز.

وتُمنح الجائزة لأبرز اللاعبين في الفترة من 8 أغسطس 2021 إلى 18 ديسمبر 2022، وسيُكشف عن الفائز خلال حفل باريس في 27 فبراير 2023.

في البداية رُشّح 5 حراس لجائزة "الأفضل" من "فيفا"، اختارتهم لجنة خبراء، ومن هذه القائمة المختصرة اختير المتأهلون للتصفيات النهائية، من لجنة تحكيم دولية تضمّ مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات، وصحافيين يتابعون كرة القدم، ومشجعين صوّتوا على موقع "فيفا".

كان بونو عنصراً أساسياً في منتخب المغرب الذي صنع التاريخ وبات أول دولة إفريقية تبلغ نصف نهائي كأس العالم. أما كورتوا فقدّم موسماً رائعاً في 2021-2022، إذ تُوّج ريال مدريد بطلاً لإسبانيا وأوروبا. وكان مارتينيز رمزاً للإلهام والتميّز وساهم في تتويج الأرجنتين بكأس العالم، وفاز بجائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس مرمى في البطولة.

ولدى السيدات، ضمّت لائحة المتأهلات للتصفيات النهائية لجائزة "أفضل حارسة" في جوائز "الأفضل" من "فيفا"، الألمانية آن كاترين برغر والإنجليزية ماري إيربس والتشيلية كريستيان إندلر.

تصنيفات