بوسكيتس: نريد السيطرة على ريال مدريد لكن المرتدات خطيرة!

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرخيو بوسكيتس في المؤتمر التقديمي للسوبر الاسباني بين برشلونة وريال مدريد 2023 - Tv/ssc
سيرخيو بوسكيتس في المؤتمر التقديمي للسوبر الاسباني بين برشلونة وريال مدريد 2023 - Tv/ssc
دبي -محمود ماهر

اعترف قائد برشلونة "سيرخيو بوسكيتس" بتخطيط فريقه للاستحواذ على الكرة أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني 2022 المقرر له يوم غد الأحد 15 يناير 2023 على ملعب الملك فهد، مشيراً في الوقت نفسه إلى صعوبة حدوث ذلك بنسبة 100٪ بسبب التميز الكبير لريال مدريد في الهجمات المعاكسة.

ورفض سيرخيو بوسكيتس الخوض في تفاصيل عقده الجديد مع برشلونة، وإذا ما كان يستعد للرحيل عن ملعب كامب نو في الميركاتو الشتوي الحالي أم لا، مشدداً على أنه يضع كامل تركيزه على مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد وما تبقى من الموسم الجاري 2023/2022.

وقال بوسكيتس في بداية حديثه "مواجهة ريال مدريد دائماً مختلفة، لا يمكن مقارنتها بمباراة نصف النهائي أمام ريال بيتيس. انهما مختلفان عن بعضهما البعض، ريال مدريد يلعب على المرتدات، بينما بيتيس يحب الاستحواذ والسيطرة".

وأوضح "نسعى للسيطرة على المباراة والتحكم في إيقاع اللعب، لكن ريال مدريد سيكون جاهزاً لذلك، لهذا علينا الحذر من الهجمات المرتدة. هل أفضل اللعب بـ 4 في الوسط و3 في الهجوم؟ الأمر يعتمد على جهود الفريق ولا يهم الرسم التكتيكي".

وأشار قائد البرسا إلى أن ريال مدريد أقوى فريق على الصعيد الفردي والنزاعات الفردية والمرتدات، قائلاً "قادرون على السيطرة على المباراة أيضاً من خلال تلك المميزات".

وتابع حديثه عن المباراة "أعتقد أن كلا الفريقين يشعرون بالجوع والرغبة في التتويج، لا يوجد فريق أكثر جوعاً من الآخر، لكن الفوز بكأس السوبر الإسباني هام لنا، الوصول للنهائي والفوز به أمر مهم، نحن نمتلك عدد من اللاعبين الجدد والشبان، وعندما تحقق الألقاب أمر هام بالنسبة لهم، نريد الفوز على ريال مدريد".

وشدد اللاعب "كما ذكرت من قبل، مَر وقت طويل منذ فوزنا ببطولة، بعد ذلك وقعت العديد من التغييرات والأحداث في الفريق من مدربين ولاعبين، وانضمت لنا أسماء جديدة، نحن بحافز إضافي من أجل مواصلة الطريق وهذا ما يستحقه برشلونة".

وعن المباراة الماضية أمام ريال بيتيس، سُئل بوسكيتس عن سر غضب تشافي خلال الشوط الإضافي، فأجاب "هنالك بعض اللحظات في المباريات يجب عليك أن تسيطر من الجانب الذهني، علينا أن نكون مُتحدين أكثر من ذلك، فريق ريال مدريد يمكنه أن يسبب لنا المتاعب في أي لحظة من المباراة، والفوز بالبطولة مهم لأنه سيمنحنا حافزاً إضافياً، علينا أن نكون مُتفائلين".

وأتم بقوله "لا أحب الحديث عن نفسي كثيراً، أحاول دائماً تقديم الأفضل ومساعدة الجميع، أحاول مساعدة الفريق تحت كل الظروف خارج أو داخل الملعب، أحاول أن أكون شخص طبيعي".

هل يجدد بوسكيتس عقده مع برشلونة وما رأيه في رونالدو؟

نفى بوسكيتس اتخاذه لأي قرار يتعلق بأمر تجديد عقده مع برشلونة خلال المؤتمر التقديمي لمباراة الكلاسيكو في سوبر إسبانيا 2022، رافضاً التطرق لهذه المسألة بسبب تركيزه على المباراة وما تبقى من الموسم.

بوسكيتس
بوسكيتس - Tv/Barce

وقال بوسكيتس "لم أقرر بعد، أضع كامل تركيزي على مباراة الغد أمام ريال مدريد وما تبقى من مباريات هذا الموسم. أنا سعيد جداً هنا، ووصولي إلى المباراة 700 رقم مذهل حقاً، إنه بمثابة الحلم، كل لاعب يتطلع إلى الوصول لمثل هذا الرقم في مسيرته، أشعر بالفخر والسعادة بأن أكون رفقة أفضل ناد في العالم، برشلونة فريق حياتي، لا يوجد طريقة أفضل للاحتفال سوى بالفوز على ريال مدريد".

رونالدو ومدرب النصر رودي غارسيا
رونالدو ومدرب النصر رودي غارسيا - Reuters

وأكمل في هذا الصدد "لا أعلم متى سوف أقرر مستقبلي، حتى لو أعرف لن أقول قرار في مؤتمر صحفي، إنه سؤال غير مجد في الوقت الحالي، أتمنى عدم التطرق لهذه المسألة، لدينا مباراة أهم من قراري الشخصي، لا يوجد لديّ أي خبر الآن حول الموضوع".

وحول انضمام كريستيانو رونالدو لصفوف النصر السعودي، قال بوسكيتس لأحد الصحفيين "سوف يعطي الجودة للدوري السعودي، أتمنى له ولهم كل التوفيق".

تصنيفات