بورخا مايورال "المظلوم" يدخل تاريخ خيتافي بتهديد رقم سولدادو

time reading iconدقائق القراءة - 2
بورخا مايورال ثاني لاعب في تاريخ خيتافي يصل لـ 10 أهداف في الليغا خلال الموسم بعد سولدادو - Laliga/x
بورخا مايورال ثاني لاعب في تاريخ خيتافي يصل لـ 10 أهداف في الليغا خلال الموسم بعد سولدادو - Laliga/x
دبي-محمود ماهر

دخل المهاجم الإسباني بورخا مايورال "غير الدولي" تاريخ نادي خيتافي، بعد الهدف الذي سجله أمام إشبيلية في الجولة 17 من الليغا، مساء أمس السبت، حيث عادل به رقماً قياسياً تاريخياً مُسجلاً باسم المهاجم الأسبق للفريق روبرتو سولدادو، صمد لأزيد من 13 سنة.

سجل بورخا مايورال الهدف الأول لخيتافي في فوزه العريض على ملعب نادي إشبيلية بنتيجة 3/0، في واحدة من مفاجآت الجولة، ليرفع لاعب ريال مدريد السابق رصيده لـ 10 أهداف في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم بفارق هدفين فقط عن جود بيلينغهام المتصدر، وفي المركز الثاني لقائمة أفضل هدافي خيتافي خلال موسم واحد.

بات بورخا مايورال صاحب الـ 26 عاماً ثاني لاعب ينجح في الوصول إلى 10 أهداف في الدوري خلال الموسم رفقة خيتافي، بعد المهاجم السابق للفريق روبرتو سولدادو الذي مَثل كذلك ريال مدريد في بداياته.

ووصل سولدادو إلى 10 أهداف في الليغا رفقة خيتافي خلال موسم 2010/2009، وفي نفس الموسم أنهى وبرصيده 16 هدفاً كأفضل هداف في تاريخ خيتافي خلال موسم واحد.

واحتل سولدادو المركز السادس في اللائحة النهائية لهدافي الليغا آنذاك، مناصفة مع لاعب برشلونة زلاتان إبراهيموفيتش، وبفارق 5 أهداف عن مهاجم فالنسيا دافيد فيا الذي حصد جائزة "تيلمو زارا" لأفضل هداف محلي، علماً بأن ميسي فاز بلقب البيتشيتشي برصيد 34 هدفاً.

متى ينضم بورخا مايورال لمنتخب إسبانيا؟

أحرز بورخا مايورال أهدافه الـ 10 هذا الموسم أمام أندية "ألافيس وريال مدريد وريال سوسيداد وسيلتا فيغو وريال بيتيس وقادش وغرناطة وألميريا وفالنسيا وإشبيلية".

كما سجل اللاعب ثنائية في مرمى تاردينتا عندما فاز خيتافي 12/صفر في الأدوار الأولى من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ماسون غرينوود وبورخا مايورال في خيتافي
ماسون غرينوود وبورخا مايورال في خيتافي - Laliga/x

ورغم تألقه الملحوظ في تسجيل الأهداف بانتظام، لم ينل بورخا مايورال فرصة للعب مع منتخب إسبانيا الأول حتى هذه اللحظة.

لكنه إذا واصل التسجيل بانتظام حتى نهاية الموسم، وحطم الرقم القياسي المسجل باسم سولدادو (16 هدفاً)، فلن يكون هناك ما يُبرر استبعاده من قائمة منتخب إسبانيا المشاركة في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" سوى أنه لا يلعب لأحد أندية القمة فقط.

وقال اللاعب في تصريحاته لقناة الليغا بعد المباراة "عندما تسجل الأهداف في كل مرة من الطبيعي أن تفكر في الذهاب إلى المنتخب، مكافأة الاستدعاء للمنتخب اقتربت الآن أكثر من أي وقت مضى".

وكلف انضمام بورخا مايورال لخيتافي من ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2022 حوالي 10 ملايين يورو.

وقضى اللاعب عامي 2020 و2021 بين صفوف روما على سبيل الإعارة من ريال مدريد مقابل حوالي 2.5 مليون يورو.

وفي يناير 2022 عاد لصفوف النادي الملكي كي تتم إعارته مُجدداً لكن لنادي خيتافي نظير 500 ألف يورو لمدة نصف موسم، ليُباع لخيتافي نهائياً بعدها بسبعة أشهر.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات