بوتشيتينو يرفع التحدي مع تشيلسي وسط تخمة من الخيارات

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو - 14 مايو 2023 - reuters
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو - 14 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

رفع المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، راية التحدي منذ اليوم الأو له في أروقة النادي اللندني، من أجل إعادته إلى حيث ينتمي ضمن أندية القمة.

وتم الاتفاق بين إدارة نادي تشيلسي والمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو على قيادة العارضة الفنية لـ"البلوز" بداية من الموسم المقبل 2024/2023.

لكن مهمة المدرب الجديد لن تكون سهلة، فقبل التوقيع الرسمي وعودة بوتشيتينو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز كانت هنالك مفاوضات بين الطرفين لتوضيح بعض الأفكار حول كيفية العمل خاصة مع ضرورة تسريح بعض اللاعبين مع امتلاك النادي ما يزيد عن 30 لاعباً.

يعود اهتمام ملاك نادي تشيلسي بقيادة تيد بويلي بالمدرب بوتشيتينو إلى فترة طويلة، حيث التقى الطرفان بالفعل في الأيام الأخيرة من الصيف الماضي عندما كان الأمريكي يبحث عن بديل للألماني توماس توخيل لكنهم لم يقتنعوا به حينها.

لكن الوضع اختلف هذه المرة، فلا يوجد الكثير من المدربين الكبار الذين يريدون العمل مع إدارة البلوز الحالية بسبب الطريقة التي أقالوا بها توماس توخيل في مستهل مشوار الموسم الحالي، لهذا سارع النادي بإبرام الاتفاق مع بوتشيتينو قبل أن يتفق مع فريق آخر، في انتظار الاعلان الرسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

خيارات واختبارات بوتشيتينو

يحتفظ بوتشيتينو بعقد مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو 2023، وهو ما منعه من الانتقال لأي ناد جديد بعد إقالته، من أجل الحصول على تعويض إقالته.

إلا أن هذه التفاصيل لن تكون عقبة أمام إضفاء الطابع الرسمي على عقد الأرجنتيني مع تشيلسي، حيث سيعمل مع نفس طاقمه الفني ويتعلق الأمر بكل خيسوس بيريز وميغيل داغوستينو وتوني خيمينيز وسيباستيان بوتشيتينو.

المشكلة الرئيسية بالنسبة للمدرب الجديد هي كثافة قائمة لاعبي تشيلسي التي تصل إلى 33 لاعباً، بالإضافة إلى 21 لاعباً آخرين تمت إعارتهم إلى فرق أخرى، يتعين على العديد منهم العودة إلى النادي اللندني بالإضافة إلى ذلك، مناقشة مستقبل بعض اللاعبين المهمين الذين لم تتفق معهم الإدارة على غرار ميسون ماونت.

ما هو واضح بشأن تشيلسي هو أنه ليس لديهم نية لدفع ما يطلبه أتلتيكو مدريد من أجل التعاقد جواو فيليكس بمبلغ يصل إلى 100 مليون يورو، كما يوجد لاعب آخر يجب أن يقرر الأرجنتيني مستقبله وهو لوكاكو، الذي أنهى إعارته إلى الإنتر التي كانت مليئة بالمشاكل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات