بهدف قاتل في سياتل.. الأهلي يلاقي ريال مدريد في مونديال الأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد عبد المنعم في مباراة الأهلي وسياتل في دور ال8 من كأس العالم للأندية - رويترز
محمد عبد المنعم في مباراة الأهلي وسياتل في دور ال8 من كأس العالم للأندية - رويترز
طنجة -محمود ماهر

ترشح الأهلي المصري على حساب سياتل الأميركي بعد أن هزمه بهدف دون رد في الدور ربع النهائي، مساء اليوم السبت 4 فبراير 2023 على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.

وسيلاقي المارد الأحمر العملاق الإسباني "ريال مدريد" في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2022، الذي سيلعبه للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية، وللمرة الرابعة في تاريخ مشاركات الفريق.

سجل الهدف الوحيد للنادي الأهلي "محمد مجدي أفشة" في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة إثر تسديدة ذكية من على خط الـ 18 ارتطمت في قدم أحد مدافعي سياتل لتغير اتجاهها وتعانق أقصى يسار الحارس.

وعانى الأهلي خلال الشوط الأول لاختراق دفاعات نادي سياتل بعد دخول المدير الفني للنادي المصري "مارسيل كولر" بتشكيل مغاير للذي بدأ به مباراة أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة.

وقرر مارسيل كولر إشراك "محمود كهربا" كمهاجم صريح بدلاً من المهاجم الأساسي "محمد شريف" الذي جلس على الدكة في مفاجأة غير متوقعة لجمهور الأهلي.

وتواجد من أسفل كهربا المزيد من اللاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا في المباراة الأولى بالتشكيل الأساسي أمثال "بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر"، مع تثبيت عناصر خط الدفاع ولاعبي الوسط الارتكاز حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج.

لكن بعد التعديلات التي أجراها مارسيل كولر خلال الشوط الثاني تغير كل شيء لصالح الأهلي، حيث استطاع تهديد المرمى الأميركي 3 أو 4 مرات، لتنتهي محاولاته بهدف قاتل بواسطة نجم الوسط البديل "محمد مجدي أفشة" في الدقيقة 88.

وفتحت التغييرات الملعب وساعدت الأهلي على السيطرة الميدانية وتنفيذ التحولات الهجومية والدفاعية بشكل صحيح وسريع بقيادة الثلاثي البديل "محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف" الذين أظهروا قدرات عالية عكس كهربا وطاهر وحمدي فتحي الذين لعبوا بعيداً عن زملائهم ما شَكل فراغات كبيرة بين الخطوط.

تصنيفات