بهدف عالمي.. الترجي يهزم شباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير الترجي الرياضي التونسي  - reuters
جماهير الترجي الرياضي التونسي - reuters
دبي- زياد عطية

عاد الترجي الرياضي التونسي بفوز ثمين من العاصمة الجزائرية بهدف نظيف ضد شباب بلوزداد، في ثاني جولات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا، مساء السبت 18 فبراير.

سجل هدف فوز الترجي، الجناح الدولي الليبي حمدو الهوني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 81 من المباراة التي قدم فيها شباب بلوزداد مستوى متميزاً حتى الدقائق الأخيرة، لكن دون استغلال للفرص.

عزز الترجي الرياضي صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، ويليه بطل الجزائر شباب بلوزداد ثانياً برصيد 3 نقاط حققها بفوزه على الزمالك المصري في القاهرة بالجولة الماضية.

أما الزمالك فيحتل المركز الثالث بنقطة واحدة بالتساوي مع المريخ السوداني بعدما تعادلا معاً في اللقاء الذي استضافته مدينة بنغازي الليبية يوم أمس الجمعة.

ونجح الترجي الرياضي في تحقيق بداية مثالية في دور المجموعات مع مدربه نبيل معلول الذي يأمل في قيادة الفريق نحو التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية له بعد نسخة 2011.

الترجي يلعب بتوازن

جاء الشوط الأول متوازناً بين الفريقين، مع أفضلية طفيفة كانت لأصحاب الأرض والجمهور الذي كان خطيراً خاصة عبر لاعبه النيجيري النشيط أنايو إيوالا.

وأجبر الترجي الرياضي منافسه على لعب الكرات الطويلة التي وجدت فطنة من الثنائي ياسين مرياح ومحمد أمين توغاي.
وظهر الترجي مع أول فرصة في الدقيقة الثامنة حين سدد الليبي حمدو الهوني كرة فوق المرمى بعد ان استلم تمريرة طولية من زميله أنيس البدري.

في الدقيقة 20، كاد محمد علي بن رمضان أن يباغت شباب بلوزداد بهدف أول بعد أن نفذ مخالفة مباشرة تقطن في ابعادها الحارس قندوز في الوقت المناسب.

وعوّل شباب بلوزداد على الأطراف في صنع هجماته وكان مقلقاً عبر الكرات الثابتة، حيث أضاع القائد سفيان بوشار هدفاً محققاً في الدقيقة 31، حيث أنقذ الظهير محمد أمين بن حميدة فريقه الترجي من كرة كانت متجهة نحو المرمى.

وفي الدقيقة 33، ظهر النيجيري إيوالا المعار من الترجي الرياضي للفريق الجزائري بأخطر هجمة حين توغل و راوغ مدافعي الترجي وسدد كرة قوية وجدت الحارس معز بن شريفية الذي تألق في التصدي لها.

الهوني يحسم الديربي

ردّ القائم كرة أكرم بوراس في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية في الزاوية التسعين، في أول فرصة محققة في الشوط الثاني.
ولم ينتظر الترجي الرياضي التونسي طويلاً ليرد بهجمة معاكسة انتهت عند محمد علي بن رمضان الذي انفرد من الجهة اليسرى لكنه سدد خارج المرمى وأضاع فرصة التقدم.

وواصل شباب بلوزداد اعتماده على الأطراف مع الصعود المستمر لمختار بلخيثر الذي صنع الفارق من جهته اليمنى وقدم عديد الكرات لزملائه حيث استقبل حسام الدين مريزيق تمريرة من بلخيثر في الدقيقة 57 لكنه سدد فوق المرمى، وتكرر نفس المشهد مع الدقيقة 64.

وظهر شباب بلوزداد في الدقيقة 79 بفرصة جديدة خطيرة حين استغل إيوالا خطأ الحارس معز بن شريفية ليرواغه ثم سدد كرة أنقذها الجزائري توغاي ببراعة من الخط النهائي للمرمى.

وتألق بن شريفية في صد كرتين من المهاجم الكاميروني وامبا في الدقيقة 71 وفي الدقيقة74.

وقدم الترجي الرياضي التونسي نفسه بقوة في أخر المباراة، فبعد أن اضاع المهاجم البديل محمد علي بن حمودة كرة سهلة في الدقيقة 79 بعد أن انفرد بالحارس الجزائري، خطف المحترف الليبي حمدو الهوني هدفاً عالمياً من تسديدة صاروخية استقرت في الزاوية البعيدة معلناً عن تقدم شيخ الأندية التونسية في الدقيقة 81.

ونجح الترجي الرياضي في تحصين دفاعه مع أخر لحظات المباراة ليحقق الفريق فوزاً ثميناً من خارج ملعبه.

تصنيفات