بن عرفة يخسر معركة الـ 7 ملايين يورو مع باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
حاتم بن عرفة لاعب ياريس سان جيرمان السابق - Reuters
حاتم بن عرفة لاعب ياريس سان جيرمان السابق - Reuters
دبي -الشرق

خسر صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق، حاتم بن عرفة، معركة قضائية مع إدارة باريس سان جيرمان، من أجل الحصول على تعويض من المحكمة يزيد عن سبعة ملايين يورو.

وتقدم حاتم بن عرفة قبل فترة بدعوى قضائية ضد نادي باريس سان جيرمان، بحجة تعرضه لمضايقات أخلاقية من جانب إدارة النادي بين عامي 2016 و2018.

لكن المحكمة اكتفت بمنح حاتم بن عرفة (36 عاماً) مبلغ 100 ألف يورو فقط كتعويض على تلك المضايقات الاخلاقية، من 7 ملايين يورو طالب بها!

ومَثل حاتم بن عرفة فريق باريس سان جيرمان في 23 مباراة بمنافسات الدوري الفرنسي خلال موسم 2017/2016 بعد انضمامه بالمجان من نادي نيس الفرنسي.

لكنه في الموسم التالي 2018/2017 وجد نفسه خارج قائمة الفريق الأساسية والاحتياطية دون أي تفسير فني أو إداري، لينتهي الموسم دون أي مشاركة له على كافة الأصعدة، ما ترتب عليه فقدانه لمستواه الفني والبدني ليتأثر مشواره الكروي بالسلب بعد أن كان في قمة مستواه قبل انضمامه لباريس من نادي نيس.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية "أدان حاتم بن عرفة ناديه السابق بتهمة المضايقات الأخلاقية، لكنه سيحصل على تعويض رمزي، يصل لحوالي 100 ألف يورو كعتويض، بدلاً من مبلغ 7.7 ملايين يورو التي طالب بها المحكمة".

حاتم بن عرفة لاعب ياريس سان جيرمان السابق
حاتم بن عرفة لاعب ياريس سان جيرمان السابق - Reuters

وأضافت ليكيب "إنه انتصار رمزي لحاتم بن عرفة. محكمة الاستئناف أدانت تصرفات باريس سان جيرمان ضد اللاعب، لكن الشاب صاحب الـ 36 عاماً لن يحصل على التعويض المنشود".

وقضى حاتم بن عرفة الخمس سنوات الماضية مُتنقلاً بين أندية رين وبلد الوليد وبوردو، حتى أنهى مشواره رفقة نادي ليل الفرنسي يوم 2 أبريل 2022 في الجولة 30 من منافسات الدوري المحلي، عندما شارك لمدة 13 دقيقة كبديل.

وكانت أفضل فترات حاتم بن عرفة مع ناديي أولمبيك ليون ومارسيليا في فرنسا بالفترة من 2005 إلى 2011.

واكتسب اللاعب شعبية مميزة في مدينة نيوكاسل بعد الانضمام لصفوف الفريق بتوصية من المدرب آلان باردو نظير 5.75 مليون إسترليني في عام 2010، حيث استطاع بن عرفة تسجيل 13 هدفاً في 76 مباراة بالبريميرليغ، مع تقديم عدد من التمريرات الحاسمة واللمحات الفنية التي لا تزال راسخة في أذهان جمهور سان جيمس بارك حتى الآن.

تصنيفات