بنزيما يقود 10 محترفين في قائمة الاتحاد بكأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد بهدف الفريق الثالث في مرمى أبها بالدوري السعودي - 10 نوفمبر 2023  - X/@ittihad
احتفال كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد بهدف الفريق الثالث في مرمى أبها بالدوري السعودي - 10 نوفمبر 2023 - X/@ittihad
دبي-الشرق

ضمت قائمة نادي الاتحاد السعودي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، ما مجموعه 10 لاعبين أجانب، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء اليوم الأربعاء عبر حسابه الرسمي.

وتقام بطولة مونديال الأندية في جدة خلال الفترة ما بين 12 و22 ديسمبر الجاري، ويشارك فيها نادي اتحاد جدة السعودي بصفته حامل لقب الدوري السعودي، في أول تنظيم في التاريخ على الأراضي السعودية بعدما نُظمت البطولة في دول اليابان والإمارات وقطر والمغرب في العقدين الماضيين.

وتضم قائمة الأجانب الـ10 في نادي الاتحاد السعودي كل من النجم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمدالله والرباعي البرازيلي رومارينو وكورنادوفابينيو ومارسيلو غروهي.

إلى جانب البرتغالي جوتا والفرنسي نغولو كانتي والمدافع الإيطالي لويس فيليبي.

كما شملت القائمة قلب الدفاع الدولي المصري الشهير "أحمد حجازي" بعد تعافيه التام من إصابة الرباط الصليبي التي غيبته عن مباريات الفريق في البطولة العربية وأول 14 جولة من الدوري السعودي، بالاضافة لمباريات في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وضمت القائمة النهائية للنادي الملقب بـ "النمور" 23 لاعباً، والذي سيفتتح مشاركته بمواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 ديسمبر الجاري.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، النادي الأهلي المصري، في مباراة الدور ربع النهائي المؤهلة لمواجهة بطل أميركا الجنوبية "فلومينينسي" في نصف النهائي.

تصنيفات