بنزيما أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد وليفربول بدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة استلام كريم بنزيما جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد وليفربول بثمن نهائي أبطال أوروبا - FootMercato
صورة استلام كريم بنزيما جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد وليفربول بثمن نهائي أبطال أوروبا - FootMercato
دبي -محمود ماهر

تسلم النجم الفرنسي كريم بنزيما جائزة رجل مباراة ريال مدريد وليفربول، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت مساء الاربعاء 15-3-2023 على ملعب سانتياغو برنابيو، وانتهت بفوز سهل للنادي الملكي بهدف دون رد سجله بنزيما، ليؤكد به علو كعب الريال على الريدز.

وحصل اللاعب صاحب الـ 34 عاماً على صورة تذكارية مع الجائزة المقدمة من جانب مندوب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المتواجد في ملعب المباراة، لتنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام.

وقدم كريم بنزيما أداءً متميزاً على مدار شوطي المباراة بتهديد مرمى أليسون بيكر بعدة تسديدات، قبل أن يُكلل مجهوداته في الدقيقة 79 بتسجيل هدف الفوز الوحيد بتسديدة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء بعد متابعته لتمريرة أرضية قدمها له فينسيوس جونيور بعد سقوطه إثر إلتحام مع فان دايك وأليسون بيكر.

ورفع كريم بنزيما رصيده من الأهداف في الأدوار الإقصائية بمنافسات دوري أبطال أوروبا لـ 33 هدفاً، ليواصل مُطاردة كريستيانو رونالدو المتصدر برصيد 67 هدفاً، ووصيفه ليونيل ميسي صاحب 49 هدفاً.

كما ابتعد عن مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي بفارق 3 أهداف، حيث يحتل اللاعب البولندي المرتبة الرابعة ضمن أفضل الهدافين في تاريخ اقصائيات دوري الأبطال، بينما يأتي الألماني توماس مولر في المرتبة الخامسة برصيد 26 هدفاً.

وترك بنزيما مكانه في الدقيقة 82 من مباراة الليلة للاعب البرازيلي رودريغو غوس بسبب إصابة طفيفة تعرض لها لحظة تسديده لكرة الهدف من داخل منطقة جزاء ليفربول.

جدير بالذكر انتهاء مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال بين ليفربول وريال مدريد بفوز النادي الملكي بنتيجة 5/2 على ملعب أنفيلد روود قبل نحو أسبوعين، الأمر الذي سَهل المأمورية على حامل اللقب خلال جولة الإياب.

تصنيفات