فرحة لاعبي باريس سان جيرمان بتسجيل الهدف الأول في مرمى أنجيه بالدوري الفرنسي - 11 يناير 2023 - Twitter/@PSG_arab

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بمشاركة ميسي.. سان جيرمان يكتفي بثنائية في شباك أنجيه

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

عاد باريس سان جيرمان إلى سكة الانتصارات في الدوري الفرنسي بتغلبه على نادي أنجيه بهدفين نظيفين، في مباراة بالأسبوع الثامن عشر على ملعب "حديقة الأمراء" يوم الأربعاء.

وسجل اللاعب الشاب هوجو إيكيتيكي الهدف الأول للنادي الباريسي في الدقيقة الرابعة ثم ضاعف ليونيل ميسي النتيجة في الدقيقة 72.

وعزز سان جيرمان صدارته بالوصول إلى النقطة 47، موسعًا الفارق إلى 6 نقاط مع أقرب منافسيه لانس الذي تعثّر واكتفى في هذه الجولة بنقطة التعادل مع ستراسبورج بنتيجة (2-2).

وتوقف رصيد أنجيه عند 8 نقاط في المركز الـ20 والأخير من جدول الترتيب.

وشهدت تشكيلة باريس سان جيرمان عودة بطل العالم ليونيل ميسي إلى التشكيلة الأساسية. في المقابل غاب الفرنسي كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي بعد أن منحهما المدرب كريستوف جالتييه راحةً إضافية بعد عودتهما السريعة من كأس العالم قطر 2022.

لمتابعة إحصاءات المباراة

هدف مبكر

دخل سان جيرمان المباراة بقوة وبادر بالتسجيل من أول فرصة في الدقيقة الرابعة عبر هوجو إيكتيكي الذي استغل بينية متقنة من الظهير الأيمن نوردي موكيلي، ليخطف الكرة سريعًا ويضعها في الشباك.

وهذا الهدف هو الثالث للمهاجم الصاعد إيكتيكي في الدوري الفرنسي. وسجل اللاعب البالغ عمره 20 عاماً للمباراة الثالثة على التواليبعد أن سجل أيضا في آخر مبارتين أمام لانس في الدوري الفرنسي، وأمام شاتورو في مسابقة الكأس.

استحوذ باريس بشكل واضح طوال الشوط الأول. واعتمد على تبادل الكرات بشكل سريع، لكن دون خطورة تذكر.

وهدد سان جيرمان دفاع أنجيه بكرة خطيرة ثانية، عبر رأسية سيرجيو راموس التي تألق في التصدي لها حارس أنجيه بول بيرناردوني في الدقيقة 25.

واصل صاحب الأرض بنفس النسق والنهج في الشوط الثاني، لكنّ خط دفاعه كان مرتبكاً إلى حد كبير. وارتكب راموس خطأ في الدقيقة 54 كاد يكلف الفريق هدف التعادل.

إيكتيكي أهدر فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 57، حين استلم كرة نموذجية من ميسي وسدد بقوة لكنه وجد حارس أنجيه في المكان المناسب.

في الدقيقة 59، سنحت فرصة خطيرة لأنجيه. انفرد السنغالي عبدالله سيما بالحارس جيانلويجي دوناروما لكنه سدد فوق المرمى.

بوفال يعود.. وميسي يسجل

وشهدت الدقيقة 60 عودة المغربي سفيان يوفال إلى المشاركة مع نادي أنجيه حيث دخل بديلًا، في أول ظهور له منذ نهائيات كأس العالم قطر 2022. وساهم بوفال في تنشيط الشق الهجومي لفريقه.

وأحبط سان جيرمان ضيفه حين سجل هدفًا ثانياً عبر ميسي الذي انفرد بالحارس وسدد بطريقة ذكية في الشباك في الدقيقة 72.

وهذا الهدف هو الثامن لميسي في الدوري الفرنسي خلال 14 مباراة لعبها، كما صنع النجم المخضرم 10 أهداف.

مرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز سان جيرمان (2-0).