بمشاركة معظم البدلاء.. أسينسيو يقود ريال مدريد لهزيمة خيتافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أسينسيو يسجل هدف فوز ريال مدريد على خيتافي في الليغا - Reuters
أسينسيو يسجل هدف فوز ريال مدريد على خيتافي في الليغا - Reuters
دبي -محمود ماهر

استعاد نادي ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة بعد الفوز الصعب الذي حققه على ضيفه خيتافي بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 34 من المسابقة.

وسيبقى تواجد ريال مدريد في مركز الوصافة تحت التهديد لحين انتهاء ثالث الترتيب، أتلتيكو مدريد، من مباراة خارج الديار أمام إلتشي يوم غد الأحد، حيث يبتعد الأتلتي عن النادي الملكي بفارق نقطتين فقط.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 70 ليُسجل هدف الفوز الوحيد عن طريق ماركو أسينسيو بعد تلقيه تمريرة من لوكاس فاسكيز على حدود المنطقة.

بدأ أسينسيو لعبة الهدف بتمرير الكرة إلى لوكاس فاسكيز المتقدم لتأدية الدور الهجومي، ليعيد الكرة لأسينسيو الذي تسلم ومهد وسدد بكل قوة بقدمه اليسرى من حوالي 20 ياردة، لتسكن الكرة الزاوية السفلية اليسرى لحارس مرمى خيتافي.

جاء الهدف بفضل التعديلات الفنية التي قام بها كارلو أنشيلوتي خلال الشوط الثاني، بعدما بدأ المباراة بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء، تحضيراً لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي المقرر لها يوم الاربعاء المقبل على ملعب الاتحاد.

وتواجد في خط الدفاع الثلاثي الاحتياطي فيرلان ميندي وناتشو فيرنانديز ولوكاس فاسكيز، وعاد إدوارد كامافينغا إلى مركزه القديم كلاعب وسط ثالث على الدائرة جنباً إلى جنب تشواميني وداني سيبايوس.

وغاب ثلاثي الهجوم كريم بنزيما ورودريغو غوس وفينيسيوس جونيور، حيث قرر أنشيلوتي تجربة إدين هازارد الغائب الدائم عن التشكيل الأساسي، وجواره ماركو أسينسيو وفيدي فالفيردي.

وفي الدقيقة 46 قام أنشيلوتي بأول تغييراته بسحب فيرلان ميندي وإشراك توني كروس.

وواصل أنشيلوتي تعديلاته بإجراء 3 تغييرات في نفس الوقت بنزول لوكا مودريتش وفينسيوس جونيور وماريانو دياز بدلاً من فالفيردي وهازارد وسيبايوس.

وبعد الاستحواذ والسيطرة لمدة 9 دقائق في منتصف ملعب خيتافي، نجح الريال في إحراز هدف التقدم عند الدقيقة 70 بتصويبة أسينسيو الصاروخية.

وألغى الحكم هدفاً لريال مدريد في الدقيقة 76 حمل توقيع فينيسيوس جونيور بداعي التسلل.

وبهذه النتيجة تراجع خيتافي في صراع البقاء ضمن أندية الليغا هذا الموسم، بتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الـ 18 بفارق الأهداف عن فالنسيا الذي تنتظره مباراة أمام سلتا فيغو.

تصنيفات