لانس يتقدم على باريس سان جيرمان 3-1 في الدوري الفرنسي 1-1-2023 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بمشاركة حكيمي ومبابي..سقوط صادم لباريس أمام لانس في الدوري الفرنسي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

سقط باريس سان جيرمان في هزيمة صادمة بثلاثة أهداف لهدف أمام مضيفه لانس، مساء اليوم الأحد 1-1-2023، في إطار مباريات الجولة 17 من منافسات الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

بهذه النتيجة تكبد باريس سان جيرمان هزيمته الأولى في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى هذا الموسم 2023/2022، ليتجمد في المركز الأول برصيد 44 نقطة.

وقلص لانس فارق النقاط بينه وبين باريس سان جيرمان إلى 4 نقاط بعد مرور 17 جولة فقط، ليستعيد آماله في المنافسة على لقب المسابقة، ويساعد كذلك فريق أولمبيك مارسيليا على الدخول في المنافسة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 33 نقطة ولديه مباراة أقل لو فاز بها سيصبح الفارق 8 نقاط بينه وبين باريس.

شهدت مباراة الليلة مشاركة النجم المغربي أشرف حكيمي، وهداف كأس العالم 2022 "كيليان مبابي"، ومع ذلك لم يستطع أحدهما صناعة الفارق للنادي الباريسي في هذه المقابلة.

تلقت شباك باريس سان جيرمان للهدف الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب البولندي «برزيميسلاف فرانكوفسكي»، لكن المهاجم الفرنسي الشاب هوجو إيكيتيكي عَدل النتيجة للزوار بهدف مشكوك في صحته عند الدقيقة 8.

لم يؤثر تعادل باريس السريع على معنويات لاعبي لانس الذين واصلوا اللعب بطريقتهم المميزة التي بدأوا بها اللقاء، ما قادهم نحو تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28 بواسطة اللاعب البلجيكي "لويس أوبيندا" بعد تلقيه تمريرة من سيكو فوفانا.

ورفض مدرب باريس سان جيرمان كريستوف جالتييه استخدام دكة البدلاء العامرة بالاسماء المميزة لتحسين مردود خط الوسط والأطراف المتأثرة بغياب ليونيل ميسي للراحة، ونيمار دا سيلفا للإيقاف، لتتلقى شباك فريقه لهدف ثالث في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني (48) عن طريق اللاعب الفرنسي "اليكسس كلاود ماوريسي" بمساعدة من صاحب الهدف الثاني "أوبيندا".

أدرك بعدها مدرب أغنياء باريس ضرورة ضخ دماء جديدة في خط الوسط فقام بإشراك بابلو سارابيا وفيتور فيتينيا بدلاً من دانيلو بيريرا وفابيان رويز عند الدقيقة 58.

لكن أداء رفاق كيليان مبابي لم يتحسن والنتيجة لم تتبدل، لينتهي اللقاء بفوز رائع للانس الذي قدم مستوى فني راق للغاية في هذه الأمسية.