بماذا يتساوى ميليتاو مع هالاند وأوسيمين؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدر ميليتاو يسجل الهدف الثاني لريال مدريد في مرمى إسبانيول - 11 مارس 2023 - Reuters
إيدر ميليتاو يسجل الهدف الثاني لريال مدريد في مرمى إسبانيول - 11 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بعد تخلّفه بهدف على أرضه أمام إسبانيول برشلونة، نجح ريال مدريد في الفوز 3-1، بفضل أهداف فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو وماركو أسينسيو.

ميليتاو سجل كالعادة بضربة رأسية، ارتطمت بالعارضة قبل أن تدخل المرمى. هذا الهدف هو الرابع له في الدوري الإسباني، وكلّها بضربات رأسية.

وهو يتصدر لائحة المسجلين بضربات رأسية في الدوري، يليه مهاجم برشلونة رافينيا، ومهاجم أوساسونا تشيمي أفيلا، ومهاجم إسبانيول خوسيلو، ومهاجم ريال مايوركا فيدات موريكي، بثلاثة أهداف.

صحيفة "أس" أوردت أن أهداف ميليتاو أمّنت 6 نقاط لريال مدريد، علماً أنه سدد 9 مرات على المرمى، أقلّ بكثير من متصدر هذا الترتيب، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، برصيد 22.

ولفتت إلى إمكانات المدافع البرازيلي في الألعاب الهوائية، إذ فاز بـ43 منافسة من 70، بنسبة 61%، في مقابل 25 من 39 منافسة لمدافع برشلونة رونالد أراوخو، بنسبة 64%.

الصحيفة اعتبرت أن ميليتاو من أفضل مسددي الضربات الرأسية في أوروبا، إذ سجل من خلالها 5 من 6 أهدافه في كل المسابقات. وهو الثالث من حيث عدد الأهداف المسجلة بالرأس في البطولات الخمس الكبرى، متساوياً مع مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين وهداف مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند.

اللاعبان اللذان يتفوّقان على ميليتاو في هذا الصدد، هما مهاجم موناكو بريل إمبولو (6) ومهاجم توتنهام هوتسبر هاري كين (8).

واحتاج البرازيلي إلى 14 تسديدة لتسجيل أهدافه الخمسة، في مقابل 21 لهالاند و27 لأوسيمين.

ميليتاو بات سادس أبرز هدافي ريال مدريد هذا الموسم، متساوياً مع الكرواتي لوكا مودريتش، ومتخلّفاً عن أسينسيو ورودريغو وفيديريكو فالفيردي وكريم بنزيما وفينيسيوس. لكنه سجل في الدوري الإسباني أهدافاً أكثر من رودريغو.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات