بلماضي يستبعد الجزائر من قائمة المرشحين للتتويج بكأس إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم - x/@DZfoot
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم - x/@DZfoot
دبي-الشرق

لم يضع جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر فريقه ضمن قائمة المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق في13 يناير المقبل في كوت ديفوار.

قال بلماضي في مؤتمر صحفي الأحد، إنه بعد العروض الأخيرة التي قدمها محاربو الصحراء، فإنهم "ليسوا مرشحين".

وأضاف بلماضي: "المنتخبات المرشحة لكأس الأمم الإفريقية هي نفسها في كثير من الأحيان، ونحن نعرفها، مصر والسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا وكوت ديفوار، التي بالنسبة لي لديها منتخب كبير للغاية يلعب على أرضه، ولا أحد يستطيع انتزاع اللقب منه".

وعن حظوظ منتخب الجزائر أجاب بلماضي: "لم نتأهل لكأس العالم، لقد خرجنا من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية الأخيرة وهذا ما يدل على الكثير، في الواقع نحن لسنا مرشحين".

عودة روح 2019

لا يزال الشخص الذي قاد الجزائر للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019 متفائلاً قبل هذه النسخة الجديدة: "أرى الكثير من أوجه التشابه في فريقنا بين مسابقة 2019 وتلك المقبلة، لكن سيتعين علينا أن نجعلها مهمة مشتركة، من خلال التضحية معاً ويجب أن نكون متحدين ومنضبطين".

لاعبو الجزائر يحتفون بمدربهم جمال بلماضي بعد فوزهم بكأس الأمم الإفريقية ضد السنغال في مصر - 19 يوليو 2019
لاعبو الجزائر يحتفون بمدربهم جمال بلماضي بعد فوزهم بكأس الأمم الإفريقية ضد السنغال في مصر - 19 يوليو 2019 - Reuters

وتابع: "المباراة الأولى في كأس الأمم الإفريقية تكون صعبة دائماً، نتذكر مباراتنا في 2019 يجب أن نكون جاهزين وسنكون كذلك".

وختم بلماضي حول هذه النقطة: "سنصل بهدوء إلى هذه البطولة ولكن مع الكثير من الطموحات، لقد عملنا من أجل هذا لفترة من الوقت. لدينا الكثير من الثقة، لا هزيمة في عام 2023 كما هو الحال في 2019 أو 2020، الهدف لن يتغير أبداً، إذهب إلى أقصى حد ممكن، إلعب لتنتصر، هناك العديد منا يريدون نفس الشيء، سيكون صراعاً شرساً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات