بلجيكا تعلن قائمة مدججة بالنجوم لكأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب بلجيكا قبل مباراة ضد ويلز  في بروكسل - 22 سبتمبر 2022 - REUTERS
منتخب بلجيكا قبل مباراة ضد ويلز في بروكسل - 22 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، القائمة المشاركة في كأس العالم لكرة القدم بقطر.

وتضمّنت القائمة إدين هازارد لاعب ريال مدريد، الذي أُثيرت شكوك بشأن إمكانية استدعائه للمنتخب، بسبب عدم مشاركته أساسياً مع النادي الإسباني.

وأوقعت القرعة بلجيكا في المجموعة السادسة مع كندا وكرواتيا والمغرب.

وشارك منتخب "الشياطين الحمر" في كأس العالم 13 مرة، وكان أبرز إنجازاته في النسخة الأخيرة من المسابقة التي استضافتها روسيا عام 2018، حين احتلّ المركز الثالث، كما احتلّ المركز الرابع في مونديال 1986 بالمكسيك.

واكتفى مارتينيز باستدعاء ثلاثة مهاجمين فقط إلى القائمة النهائية التي تضمّ 26 لاعباً، وشهدت القائمة زخماً في خط الوسط والأجنحة.

وأقرّ مارتينيز بأن لوكاكو "ليس لائقاً طبياً تماماً"، مستدركاً: "الأيام الثلاثة الماضية كانت إيجابية جداً. سنمنح روميلو كل ثانية ليكون لائقاً".

وأضاف: "في هذه المرحلة، نشعر بأنه سيكون قادراً على المشاركة في واحدة على الأقلّ من المباريات الثلاث (في المجموعة السادسة). لكننا سنواصل التقييم وسيكون أمامنا حتى 22 نوفمبر لاتخاذ قرار" في هذا الصدد. وتابع: "هذا ليس وضعاً استثنائياً بالنسبة إلينا. نريده أن يؤدي دوراً كبيراً بمقدار ما يمكن أن يقدّمه".

وتطرّق المدرب إلى وضع إيدن هازارد، قائلاً: "أتطلّع إلى إيدن ليأتي كقائد للفريق ويُظهر كم هو لاعب رائع بالنسبة إلينا. إنه يستمتع بكرة القدم، يمكنني أن أرى ذلك، الشاغل الوحيد هو اللياقة".

مارتينيز اعتمد إلى حد كبير على لاعبيه المخضرمين، لكنه اختار أيضاً وجوهاً غير معروفة كثيراً، بما في ذلك أمادو أونانا، ساعد دفاع إيفرتون الإنجليزي. ووصفه بأنه "مختلف تماماً عمّا لدينا"، وتابع: "لدينا لاعبو خط وسط مدافعون، وصانعو ألعاب ولاعبو خط وسط مهاجمون، لكنه يجلب حضوراً بدنياً وشكلاً مختلفاً يشبه إلى حد كبير مروان فيلايني في (مونديال روسيا عام) 2018".

وفي ما يلي التشكيلة:

حراس المرمى: تيبو كورتوا، سيمون مينيوليه وكوين كاستيلز.

المدافعون: يان فيرتونخين، توبي ألدرفيريلد، لياندير ديندونكير، فوت فايس، آرثر ثيت، زينو ديباست.

خط الوسط: كيفن دي بروين، يوري تيليمانس، أمادو أونانا، أكسيل فيتسل، هانز فاناكين، يانيك كاراسكو، توماس مونييه، تيموثي كاستانيي وتورجان هازارد.

المهاجمون: روميلو لوكاكو، ميشي باتشواي، لويس أوبيندا، إدين هازارد، شارل دي كيتيلير، دريس ميرتنز، جيريمي دوكو ولياندرو تروسار.

تصنيفات