بلباو يتجاوز برشلونة بعد التمديد ويترشح لنصف نهائي كأس الملك

time reading iconدقائق القراءة - 2
أتلتيك بلباو يُخرج برشلونة من كأس ملك إسبانيا 2024 - Reuters
أتلتيك بلباو يُخرج برشلونة من كأس ملك إسبانيا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تجاوز أتلتيك بلباو عقبة ضيفه برشلونة بنتيجة 2/4 في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا 2024/2023، والتي امتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي 2/2، لينضم برشلونة لغريمه التقليدي ريال مدريد خارج البطولة، حيث خسر النادي الملكي في وقت سابق في دور الـ 16 أمام جاره أتلتيكو مدريد.

ولحق بلباو بجاره في إقليم الباسك "ريال سوسيداد" الذي كان ترشح لنصف النهائي ليلة أمس الثلاثاء حين هزم سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس بمدينة فيغو بهدفين لهدف.

وعرفت مباراة القمة بين أكثر فريقين حصداً لكأس ملك إسبانيا "أتلتيك بلباو وبرشلونة" التي أقيمت على ملعب سان ماميس في إقليم الباسك، العديد من التقلبات المثيرة منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

قمة متقلبة بين بلباو والبرسا

تقدم لأتلتيك بلباو "خوركا غوروزيتا" في الدقيقة الأولى من اللقاء، ليفقد بعدها الفريق الزائر أعصابه لمدة 20 دقيقة شهدت إنذار المدافع الدنماركي أندريس كريستنسين والمدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز في الدقيقة 17.

وساءت الأمور أكثر بتعرض ظهير برشلونة أليخاندرو بالدي لإصابة في الدقيقة 23 أجبرته على مغادرة الملعب ليحل هيكتور فورت محله.

لكن برشلونة نجح في التعافي بتسجيل هدف التعديل عند الدقيقة 26 بواسطة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتواصل تحسن النادي الكتالوني في الدقائق التالية بتسجيل هدف التقدم 2/1 بفضل الفتى الواعد لامين يامال بعد تلقيه تمريرة من المدافع الفرنسي جوليس كوندي في الدقيقة 32.

بعد العودة من الاستراحة، رد أتلتيك بلباو بتسجيل هدف التعادل 2/2 بواسطة اللاعب الشاب أويهان سانست بمساعدة الجناح الإسباني نيكو ويليامز في الدقيقة 49.

إينياكي ويليامز يعود من أمم إفريقيا لـ "سبب"

شهدت الدقيقة 59 مشاركة شقيق نيكو ويليامز (إينياكي ويليامز) بدلاً من أدو مالكوم آريس، بعد ساعات قليلة من عودته لصفوف الفريق قادماً من كوت ديفوار حيث ودع كأس أمم إفريقيا من الدور الأول رفقة بلده الأصلي "غانا" بعد التعادل مع مصر وموزمبيق والخسارة من كاب فيردي.

ورد تشافي بإجراء تغييرين في الدقيقتين 70 و78 بتزول باو كوبارسي وجواو فيليكس محل كريستنسين وليفاندوفسكي، بينما قام فالفيردي بإشراك فياليبري وأندير هيريرا وأوسكار دي ماركوس في الدقيقتين 73 و90، لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 وينتقل لشوطين إضافيين.

خلال الشوط الإضافي الأول، استعان تشافي باللاعب الخبير سيرجي روبرتو بدلاً من بيدري في الدقيقة 99، وما هي سوى 8 دقائق وتلقت شباك البرسا هدفاً مباغتاً للاعب البديل إينياكي ويليامز في الدقيقة 2+105.

وعاد إينياكي ويليامز للتألق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، بصناعة الهدف الرابع لفريقه بلمسة جميلة للكرة داخل المنطقة لتتهادى أمام شقيقه الأصغر نيكو ويليامز الذي تسلم وسدد بوجه القدم على أقصى يمين حارس البرسا، لتنتهي ريمونتادا أتلتيك بلباو بنتيجة 2/4 وسط ذهول الجمهور الكتالوني.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp