بقير لـ"الشرق": سأسجل ضد رونالدو.. وكارثة ستعصف بالكرة التونسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال سعد بقير بفوز فريقه أبها ضد الخليج بدوري روشن السعودي - 2 فبراير 2023  - twitter/@abhaFC
احتفال سعد بقير بفوز فريقه أبها ضد الخليج بدوري روشن السعودي - 2 فبراير 2023 - twitter/@abhaFC
دبي- زياد عطية

كشف التونسي سعد بقير، صانع ألعاب نادي أبها السعودي، عن تطلعه لمواصلة التألق في الدوري السعودي الذي انتقل إليه قادماً من الترجي الرياضي التونسي صيف 2019 بعد التتويج بلقبين متتاليين من دوري أبطال إفريقيا.

وأفاد نجم نادي أبها في حوار خاص لـ"الشرق" بأن صفقة كريستيانو رونالدو ستفتح الأبواب أمام قدوم نجوم كبار إلى دوري روشن السعودي.

واعتبر بقير أن قرار اعتزال اللعب مع منتخب تونس قراراً لا رجعة فيه حالياً، في ظل استمرار وديع الجريء رئيساً للإتحاد التونسي لكرة القدم، كما تطرق إلى مواضيع أخرى مهمة.

وخطف النجم التونسي سعد بقير الأضواء في الدوري السعودي وسط كوكبة من النجوم العالمية، حيث شارك في 104 مباراة، سجل خلالها 33 هدفاً وصنع 19 هدفاً.

ويتصدر بقير قائمة هدافي ناديه أبها هذا الموسم في دوري روشن السعودي برصيد 5 أهداف، كما صنع 4 أهداف أخرى.

ويعتبر سعد بقير أكثر من سجل أهدافاً من ركلات حرة في دوري روشن السعودي هذا الموسم برصيد هدفين من أصل 9 تسديدات.

ومثل بقير منتخب نسور قرطاج في 20 مباراة دولية، سجل خلالها 4 أهداف في شباك منتخبات المغرب وموريتانيا وهدفين في مرمى النيجر، كما صنع هدفاً ضد منتخب غينيا في لقاء ودي. وتم استبعاده من قائمة منتخب تونس المشاركة في كأس العالم قطر 2022 ما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط التونسية.

وخاض بقير تجربة استثنائية مع الترجي الرياضي التونسي توج خلالها بكل الألقاب الممكنة أبرزها لقبين من دوري أبطال إفريقيا 2018 و 2019 و لقب البطولة العربية للأندية بمصر 2017، وسجل حضوره في كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة 2018، وحقق تتويجات محلية كثيرة.

ووصف جمهور الترجي سعد بقير بـ "رجل النهائيات" بعد أن بات أول لاعب في تاريخ الفريق يسجل ثنائية في نهائي البطولة العربية للأندية ضد الفيصلي الأردني 2017 وثنائية في نهائي أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري 2018.

مرحبا سعد.. بوصولك إلى 104 مباراة ودخول نادي المئوية بقميص أبها السعودي.. ما سر نجاحك في الدوري السعودي بين عدد كبير من النجوم العالمية؟

الحمدلله.. وصلت الآن إلى 104 مباراة بقميص نادي أبها وأنا سعيد بذلك، وسر النجاح في مسيرتي هنا بالسعودية يتمثل في أمرين هما "التركيز والاستمرارية" طيلة المواسم الأربعة مع الفريق، وربما الثبات على نفس المستوى تميزت فيها على بقية النجوم.

أمامي موسمان آخران مع أبها، أتطلع فيهما إلى تأكيد التألق والأرقام، وأتمنى أن تكون مسيرة الـ6 سنوات مع الفريق استثنائية.

 

كيف تصف مسيرة أبها إلى حد الآن هذا الموسم؟ وما الهدف بدوري روشن السعودي؟

مسيرة هذا الموسم متعثرة ولم تكن جيدة عموماً. المدرب السابق كان سبباً من أسباب التعثر (البلجيكي سفين فاندنبروك)، لكن تداركنا الأمر بالوصول إلى المركز السادس ونحن الآن في وسط الترتيب. نطمح للعودة إلى المركز السادس وإنهاء الموسم بشكل مريح.

كيف تصف صفقة كريستيانو رونالدو مع النصر؟

صفقة كبيرة بكل المقاييس. قدومه إضافة نوعية للدوري السعودي وسيجلب أنظار الجميع حول العالم لمتابعة دوري روشن السعودي.

رونالدو هو أحسن ثاني لاعب في العالم وممكن من أفضل الاعبين عبر التاريخ، حيث ستساهم صفقته في فتح الأبواب أمام قدوم نجوم كبار آخرين للدوري السعودي.

كريستيانو رونالدو في الحصة التدريبية لنادي النصر قبل مباراة القمة ضد الإتحاد بالدوري السعودي - 8 مارس 2023
كريستيانو رونالدو في الحصة التدريبية لنادي النصر قبل مباراة القمة ضد الإتحاد بالدوري السعودي - 8 مارس 2023 - twitter/@AlNassrFC

 

تنتظركم مواجهتين من العيار الثقيل ضد النصر الأولى في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 14 مارس 2023 والثانية في الدوري 18 مارس 2018.. كيف تستعد لهذه المباراتين؟

مباراتان أمام رونالدو في ظرف 5 أيام، حدث كبير بلا شك، والمواجهتان في الرياض وأمام جمهور النصر الكبير ما يجعلهما في غاية الصعوبة. لكن نحن عازمون على تقديم أداء كبير والظهور بأفضل مستوى.

لا شيء مستحيل في كرة القدم عند مواجهة النصر ورونالدو. متأكد من فوزنا في إحدى المباراتين وأتمنى أن يكون هذا الفوز في مباراة الكأس التي ستقودنا إلى الدور نصف النهائي حيث سنلعب حينها على أرضنا ووسط جمهورنا، هدفنا هو بلوغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وأعد جمهور أبها بتسجيل هدف ضد النصر إن شاء الله.

 

أي فريق سعودي كبير يطمح سعد بقير للعب فيه؟

صحيح أن هناك أندية كبيرة في الدوري السعودي وتتنافس باستمرار على لقب الدوري وأطمح في الوصول إلى واحد منها، لكن لا يوجد فريق بعينه أطمح في اللعب له حقيقة. أنا سعيد ومرتاح جدا بنادي أبها وأطمح إلى إنهاء مسيرتي بالفريق في حال لم يتوفر عرض كبير.

من هو أفضل لاعب بدوري روشن هذا الموسم في رأيك؟

هناك أسماء كثيرة برزت هذا الموسم وساهمت بشكل كبير في تطوير الدوري وجعلته أفضل دوري عربي بلا منازع. يُمكنني اختيار ثنائي نادي الفتح، المغربي مراد باتنا ولاعب برشلونة السابق الإسباني كريستيان تيو، إضافة إلى نجم نادي الإتحاد رومارينهو وأيضا الجزائري أمير سعيود لاعب نادي الطائي.. إنهم لاعبون رائعون.

 

قبل كأس العالم أعلنت الاعتزال الدولي.. هل تراجع سعد بقير عن قرار الاعتزال وهل سنشاهده من جديد بقميص المنتخب التونسي قريباً؟

صحيح.. كما يعلم الجميع حدث لي مشكل مع مدرب المنتخب التونسي، جلال القادري، ولم أجد أي جواب منه إلى حد الآن. كما صرحت سابقاً، طالما يرأس وديع الجريء الاتحاد التونسي لكرة القدم، لن أمثل المنتخب التونسي وهذا القرار لا رجعة فيه. تونس بلدي وسأظل تونسياً، لكن بوجود أمثال هؤلاء على رأس كرة القدم في بلادنا لا يمكن أن تتحسن الأمور مع احترامي للبعض.

في تونس الجميع يعرف أسباب الوضع الصعب والمتردي الذي تعيشه كرة القدم التونسية، لكن الكل صامت وقريباً ستنكشف كل الأمور.

آخر كلمة أقولها.. أشعر أن كارثة ستصيب كرة القدم التونسية في المرحلة القادمة، وستتسبب في إيقاف كل شيء للأسف.

اقرأ أيضا:

 

تصنيفات