بفوز صعب على الباطن.. رومارينيو يُبقي الاتحاد في الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
رومارينيو يسجل هدف فوز الاتحاد على الباطن 23-5-2023 - @ittihad/twitter
رومارينيو يسجل هدف فوز الاتحاد على الباطن 23-5-2023 - @ittihad/twitter
دبي -محمود ماهر

أبقى الجناح البرازيلي رومارينيو على فريقه الاتحاد في صدارة دوري روشن السعودي، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد لـ "نمور الاتي" أمام الباطن في الجولة 28 من المسابقة، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة، ليرسل الفريق الأزرق إلى الدرجة الأولى.

رفع اتحاد جدة رصيده لـ 66 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر الذي أضطر لعمل ريمونتادا بقيادة كريستيانو رونالدو أمام الشباب لتحقيق الفوز بنتيجة 2/3 بعد أن كان متأخرا بهدفين دون رد في الشوط الأول.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 9 من الشوط الأول برأسية نموذجية لرومارينيو من حوالي 9 ياردات، بعد تلقيه تمريرة عرضية أرسلها اللاعب أحمد شراحيلي من الرواق الأيسر.

ووجه رومارينيو الكرة بطريقة مذهلة بعد الهروب من رقابة المدافعين قبل أن يرتقي في توقيت مثالي لتحويل العرضية إلى أقصى يمين الحارس الذي لم يحرك لها ساكناً.

وعلى طريقة غوارديولا، لم يقم المدير الفني للاتحاد، نونو سانتو، بإجراء أي تغيير على مدار الشوط الثاني، منتظراً حتى الدقيقة 90 لإجراء أول تغييرين بنزول هيلدر كوستا وعبد الرحمن العبيد بدلاً من رومارينيو وكورونادو.

ويُعد هذا الفوز هو الثالث بالنسبة لفريق اتحاد جدة أمام البطن منذ عام 2021 في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، ليواصل تفوقه الكبير في آخر 10 مباريات، حيث يرجع آخر فوز للباطن على الاتحاد إلى تاريخ 11 أغسطس 2017 بنتيجة 3/1 على ملعب الجوهرة المشعة.

وتأكد هبوط فريق الباطن إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بشكل رسمي بعد خسارته أمام الاتحاد، حيث تجمد رصيده عند 19 نقطة في 28 مباراة، ليصبح على بُعد 8 نقاط من نادي الخليج صاحب المركز الـ 14 قبل جولتين من نهاية الموسم.

تصنيفات