بعد 13 شهراً مع يوفنتوس.. ماكينة أهداف فلاهوفيتش في غرفة الصيانة

time reading iconدقائق القراءة - 2
دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي خلال مواجهة نانت في الدوري الأوروبي - 16 فبراير 2023 - reuters
دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي خلال مواجهة نانت في الدوري الأوروبي - 16 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

13 شهراً قضاها المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش مع يوفنتوس الإيطالي لكنّه لم يقدم الأداء المنتظر حتى الآن.

وانضم فلاهوفيتش، البالغ عمره 23 عاماً، إلى فريق "السيدة العجوز" في 28 يناير 2022، قادماً من فيورنتينا في صفقة ضخمة قُدرت قيمتها بـ80 مليون يورو، بعدما قدم أداءً استثنائياً وسجل 41 هدفاً في آخر 18 شهراً لعبها مع الفيولا.

وبعد رحيل كريستيانو رونالدو في صيف 2021، كان يتوقّع أن يسد المهاجم الشاب الفراغ الذي خلّفه أسطورة البرتغال في خط هجوم "البيانكونيري".

وفي مباراة، الأحد، أمام روما، التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، تجددت معاناة فلاهوفيتش الذي كان أقل لاعبي يوفنتوس لمساً للكرة بعد مويس كين الذي لعب أقل من دقيقة ثم حصل على بطاقة حمراء، وبول بوغبا الذي لعب 13 دقيقة فقط.

ولمس المهاجم الصربي الكرة 18 مرة خلال 90 دقيقة كاملة.

وبعد مرور 25 جولة من الدوري هذا الموسم، لم يسجل فلاهوفيتش إلا 8 أهداف فقط في 16 مباراة، وغاب الصربي عن ثمانية مباريات بسبب الإصابة.

وبالمقارنة بالموسم الماضي، فإن فلاهيوفيتش كان قد سجل 17 هدفاً في 23 مباراة مع الفيولا قبل انتقاله للسيدة العجوز.

وتكشف الإحصاءات المعاناة التي يواجهها فلاهيوفيتش هذا الموسم. وفي يوم السادس من مارس العام الماضي 2022، كان المهاجم الدولي قد سجل 20 هدفاً في 31 مباراة بقميص الفريقين يوفنتوس وفيورنتينا، بمتوسط 0.65 هدفاً في المباراة الواحدة.

وفي السادس من مارس الجاري، سجل 10 أهداف في 24 مباراة بمتوسط 0.42 هدفاً في المباراة الواحدة.

ولم يهز فلاهوفيتش الشباك في آخر 4 مباريات بالدوري، ولم يسجل في مباراتين متتاليتين منذ أغسطس الماضي.

ويحتاج المهاجم الصربي إلى استعادة حسه التهديفي لمساعدة يوفنتوس في محاولة التواجد ضمن الأربعة الأوائل في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل يوفنتوس، الذي حُصِم من رصيده 15 نقطة بسبب قضية تضخم الرواتب، المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 35 نقطة بفارق 12 نقطة عن صاحب المركز الرابع فريق روما.

تصنيفات