صورة مركبة لرونالدو وستويشكوف ودينيلسون - reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بعد مجيء رونالدو.. أبرز 5 صفقات تاريخية للأندية السعودية

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

أصبح الدوري السعودي ملاذاً لأبرز نجوم كرة القدم العالمية، حيث تم استقطاب أسماء كبيرة وإبرام صفقات ضخمة على مدار السنوات الماضية.

ونجح الدوري السعودي في خطف الأضواء من الدوري الصيني، حيث تم سحب البساط من أندية الدوري الصيني التي سيطرت في السنوات الماضية على سوق جلب النجوم العالمية خاصة فريق غوانزو بطل دوري أبطال آسيا 2013 و 2015، وقبله نادي شنغهاي.
وتعتبر صفقة كريستيانو رونالدو الصفقة الأضخم والأكبر في تاريخ كرة القدم السعودية وبمثابة صفقة القرن التي أبرمها نادي النصر بشكل رسمي.

توقيع صفقة كريستاينو رونالدو أسطورة منتخب البرتغال، سبقها تراكم صفقات عدد كبير من النجوم الذين مهدوا لوصول هداف ريال مدريد السابق إلى دوري روشن السعودي.

يستعرض لكم موقع "الشرق رياضة" أبرز 5 صفقات في تاريخ الدوري السعودي، قبل قدوم كريستيانو رونالدو لصفوف نادي النصر.

بانيغا - الشباب
ضم نادي الشباب لاعب منتخب الأرجنتين، إيفر بانيغا، صيف 2020 في صفقة كبيرة، بعد أن خاض تجارب هامة في مسيرته في الدوريات الأوروبية الكبرى أبرزها مع انتر ميلان الايطالي وإشبيلية وأتلتيكو مدريد في إسبانيا.

أحمد موسى - النصر

بعد انقضاء نهائيات كأس العالم روسيا 2018، استطاع نادي النصر إحداث مفاجأة مدوية بإعلانه ضم الهداف النيجيري أحمد موسى قادماً من نادي ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 16.5 مليون دولار كأغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية.

دينيلسون - النصر

بعد تتويجه مع منتخب البرازيل بكأس العالم 2002، وكوبا أمريكا وكأس القارات 1997، وفوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس القارات، لعب دينيلسون في صفوف النصر عام 2007.

خريستو ستويشكوف - النصر

يعتبر ستويشكوف واحداً من أهم نجوم منتخب بلغاريا على الإطلاق، حيث قاد بلاده للحصول على المركز الرابع في كأس العالم 1994، كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا 1992 مع برشلونة، إذ خاض فترة احتراف قصيرة في النصر بموسم 1998، ونال مع "العالمي" لقب كأس الكؤوس الآسيوية.

طارق ذياب - الأهلي

كان تواجد نجوم المنتخبات العربية أيضا في الدوري السعودي، ويعتبر احتراف النجم التونسي طارق ذياب بعد كأس العالم الأرجنتين 1978 من أكبر صفقات الأندية السعودية بعد أن ارتبط اسمه بأندية كبيرة آنذاك.

وشارك طارق ذياب في كأس العالم 1978 وأولمبياد 1988، واختير أفضل لاعب إفريقي لعام 1977، حيث لعب في صفوف الأهلي، خلال الفترة بين 1978 و 1980، وتوج مع الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين في 1979، وفاز بلقب أفضل لاعب في الدوري السعودي في نفس العام.