بعد ماراثون طويل.. الدحيل أول المتأهلين لربع نهائي أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الدحيل والريان بدوري أبطال آسيا - 19 فبراير 2023  - twitter/@DuhailSC
من مباراة الدحيل والريان بدوري أبطال آسيا - 19 فبراير 2023 - twitter/@DuhailSC
دبي- زياد عطية

خطف نادي الدحيل القطري بطاقة التأهل الأولى إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا على حساب مواطنه الريان، بعد مباراة ماراثونية امتدت لأشواط إضافية.

وفاز نادي الدحيل بركلات الترجيح 7-6، بعد أن ألغى له الحكم هدفين خلال الوقت الأصلي للقاء، قبل أن تستقبل شباكه لهدف قاتل عند الدقيقة 120+3 بعد دقائق من تسجيله لهدف التقدم في بداية الشوط الإضافي الثاني.

وسجل محمد مونتاري هدف التأهل لنادي الدحيل في الدقيقة 107 من الحصة الإضافية الثانية، لكن الريان رد بهدف التعديل عبر لاعب الوسط الفرنسي ستيفن نزونزي في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

وشهدت المباراة العديد من الأحداث المشوقة في شوطيها الأول والثاني من الوقت الأصلي، حيث حرمت تقنية الفار نادي الدحيل من هدفين بداعي التسلسل الأول عبر ايدميلسون جونيور في الدقيقة 59 والثاني عبر الكوري الجنوبي نام تاي هي في الدقيقة 90.

وتألق صلاح حسن حارس مرمى نادي الدحيل في صد أخطر كرة لنادي الريان عبر مخالفة قوية ومتقنة من التشيلي جيسون فارغاس في الدقيقة 79 كما أنقذ القائم مرمى الدحيل في الدقيقة 69.

الريان يتمسك بالأمل حتى الرمق الأخير

استمر التسابق والتلاحق في خلق الفرق بين الفريقين، حتى خطف لاعب المنتخب القطري محمد مونتاري هدف الفوز في الدقيقة 107 من رأسية رائعة بعد عرضية جونيور.

وبينما كان يستعد الدحيل وجمهوره للاحتفال ببطاقة التأهل، أظهر فريق الريان الذي يعاني بمنافسات الدوري القطري هذا الموسم، رغبة كبيرة في ورقة العبور للدور التالي، عندما خطف الفرنسي ستيفن نزونزي هدف التعادل في الدقيقة 123 من انفراد صريح مسدداً كرة صعبة في المقص.

لجأ الفريقان بعد التعادل 1/1 إلى ركلات الترجيح التي منحت الدحيل التأهل، بعد أن تألق الحارس صلاح زكريا حسن في صد ركلة الترجيح السابعة.

وبلغ نادي الدحيل الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2013 و 2015 و 2018.

تصنيفات