بعد قمة عنيفة.. الأرجنتين تُسقط البرازيل في ماراكانا وتتصدر

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافينيا في مباراة البرازيل والأرجنتين بتصفيات كأس العالم 22-11-2023 - Reuters
رافينيا في مباراة البرازيل والأرجنتين بتصفيات كأس العالم 22-11-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

استعاد منتخب الأرجنتين، بمشاركة ليونيل ميسي، صدارته لجدول ترتيب تصفيات مجموعة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد فوز صعب حققه على مضيفه منتخب البرازيل بنتيجة 0-1، في لقاء الجولة السادسة الذي احتضنه ملعب ماراكانا العظيم بمدينة ريو دي جانيرو، صباح اليوم الاربعاء 22 نوفمبر.

سجل قلب الدفاع "نيكولاس أوتاميندي" هدف المباراة الوحيدة برأسية قوية من حوالي 14 ياردة بعد كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها لاعب الوسط جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 63.

وغلب العنف على أداء الفريقين، خاصةً في الشوط الأول لتشهر البطاقة الصفراء للثلاثي البرازيلي غابرييل جيسوس ورافينيا وكارلوس أوغوستو، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أشهرت البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مهاجم البرازيل البديل جويلينتون الذي كان قد أخذ مكان غابرييل ماغالايس في الدقيقة 72.

وبلغت عدد الأخطاء خلال الشوط الأول 16 ضد البرازيل و6 ضد الأرجنتين، دون أي تسديدة لصالح الأرجنتين على مرمى حارس البرازيل أليسون بيكر، وفي الشوط الثاني انخفضت عدد الأخطاء إلى 10 ضد البرازيل و7 ضد الأرجنتين.

كما شهدت المباراة تحامل ليونيل ميسي على نفسه لاكمال المباراة رغم إصابة الفخذ التي عانى منها خلال الشوط الأول، حتى قرر المدير الفني ليونيل سكالوني إخراجه في الدقيقة 78 لإشراك أنخل دي ماريا بدلاً منه.

الأرجنتين تستعيد صدارة تصفيات المونديال

خطفت أوروغواي صدارة تصفيات قارة أميركا اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026، بشكل مؤقت برصيد 13 نقطة، عقب انتصارها العريض على بوليفيا بنتيجة 3-0 في وقت سابق من مباريات الجولة السادسة، إلا أن الأرجنتين أبت التنازل عن المركز الأول بتجاوز عقبة البرازيل في "سوبر كلاسيكو" عنيف واجه خطر الإلغاء قبل أن يبدأ بسبب الشغب الجماهيري في المدرجات.

ورفعت الأرجنتين - بطلة كأس العالم 2022- رصيدها إلى 15 نقطة بفارق نقطتين عن أوروغواي، لتعوض خسارتها في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس أمام أوروغواي الأسبوع الماضي بهدفين دون رد.

على صعيد آخر، تقهقر المنتخب البرازيلي إلى المركز السادس في مجموعة أميركا الجنوبية برصيد 7 نقاط، ليواصل فشله في تحقيق أي فوز تحت قيادة المدرب المؤقت فيرناندو دينيز للمباراة الرابعة على التوالي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

ولم يحقق الفريق الملقب براقصي السامبا أي فوز منذ العطلة الدولية في سبتمبر 2023، بتعادله مع فنزويلا 1/1 وخسارته لثلاث مباريات متتالية أمام أوروغواي وكولومبيا والأرجنتين.

تصنيفات