بعد قرار الخصم الجديد.. يوفنتوس ينهار في إمبولي برباعية

time reading iconدقائق القراءة - 2
أدريان رابيو في خسارة يوفنتوس أمام إمبولي في الدوري الإيطالي - Reuters
أدريان رابيو في خسارة يوفنتوس أمام إمبولي في الدوري الإيطالي - Reuters
دبي -- الشرق

انهار نادي يوفنتوس بعد قرار خصم النقاط الجديد الذي تعرض له، وخسر بنتيجة عريضة على ملعب نادي إمبولي بنتيجة 1/4، في ختام مباريات الجولة 36 من الدوري الإيطالي ليلة الاثنين.

اهتزت شباك يوفنتوس بهدفين في غضون 3 دقائق خلال الشوط الأول، عن طريق فرانسيسكو كابوتو وسيباستيان لوبيرتو في الدقيقتين 18 و21.

ورغم تحرك أليغري السريع بإجراء تغييرين في الدقيقة 46 بنزول لياندرو باريديس وفيديريكو كييزا بدلاً من ميريتي وباربيري، إلا أن شباك تشيزني مُنيت بهدف ثالث في الدقيقة 48 حمل توقيع اللاعب الإيطالي المخضرم فرانسيسكو كابوتو.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 85 للعودة في أجواء المباراة التي استضافها ملعب إمبولي "كارلو كاستيلاني"، بهدف أحرزه البديل كييزا بصناعة الفرنسي أدريان رابيو.

ورد إمبولي على اليوفي بهدف رابع عند الدقيقة 93، أحرزه اللاعب الإيطالي الشاب روبيرتو بيكولي بعد تمريرة من نيكولاس هاس.

ودخل يوفنتوس هذه المباراة بعد ساعتين من قرار محكمة الاستئناف بخصم 10 نقاط من رصيده، ليتقهقر من المركز الثاني برصيد 69 نقطة إلى المركز السابع في الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة.

مهاجم إمبولي فرانشيسكو كابوتو يسجل ثنائية في مرمى يوفنتوس 22-5-2023
مهاجم إمبولي فرانشيسكو كابوتو يسجل ثنائية في مرمى يوفنتوس 22-5-2023 - Reuters

وبات يوفنتوس على بُعد نقطة واحدة من روما صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

وإذا ما تمكن روما من حسم لقب الدوري الأوروبي لصالحه على حساب إشبيلية الإسباني يوم الاربعاء 31 مايو الجاري، سيتأهل بشكل مباشر لدوري أبطال أوروبا، ما سيؤدي إلى حصول إيطاليا على مقعدين في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بالتالي اختيار يوفنتوس للمشاركة.

أما في حالة تمكن يوفنتوس من تحقيق الفوز خلال آخر جولتين من الدوري الإيطالي، من بينهم مباراة ضد ميلان، مع سقوط كل من روما وأتالانتا وميلان في نتائج سلبية، قد يجد فريق السيدة العجوز نفسه في دوري الأبطال الموسم، حيث تفصله حالياً 5 نقاط عن ميلان الرابع، ونقطتين عن أتالانتا الخامس.

تصنيفات