لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بأول أحد أهدافهم في مرمى إيفرتون - 6 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بعد رحيل رونالدو..مانشستر يونايتد يقرر تسقيف رواتب لاعبيه

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

قررت إدارة مانشستر يونايتد رابع الدوري الإنجليزي الممتاز تغيير سياستها المالية من خلال عملية تسقيف الأجور لكل اللاعبين، وهذا بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن القرار الجديد سيجعل أقصى راتب أسبوعي للاعب في مانشستر يونايتد لا يتعدى 200 ألف جنيه استرليني، وهذا بعد التخلص مما كان يسمى "قاعدة رونالدو" حيث كان يتقاضى نصف مليون جنيه استرليني أسبوعياً.

أول المتضررين من هذا القرار سيكون الحارس ديفيد دي خيا الذي يتقاضى 375 ألف جنيه استرليني أسبوعياً خاصة أن عقده ينتهي هذا الصيف، وهنالك مفاوضات جارية من أجل تجديده حتى عام 2025.

بالإضافة إلى دي خيا فإن لاعبين مثل كاسيميرو وفاران وهاري مغواير يتقاضون تقريباً رواتب ما بين 180 و200 ألف جنيه استرليني مرهونة بتأهل الفريق إلى دوري الأبطال، ولذلك فإنهم قد يجدون أنفسهم مجبرين على الامتثال إلى هذه القاعدة الجديدة التي تنوي إدارة فريق الشياطين الحمر تنفيذها.

القرار الجديد الذي تم الاتفاق عليه بين المدرب إيريك تين هاج والمدير العام ريتشارد أرنولد ومدير الكرة جون مورتوج يهدف إلى ضبط سلم الرواتب من جهة والقضاء على ثقافة الغيرة بين داخل غرف حفظ الملابس هو ما وصفته الصحافة البريطانية الثورة التي سيكون عليها انعكسات كبيرة على مستقبل القطب الأحمر لمدينة مانشستر.