سباليتي: نابولي ليس معصوماً من الهزيمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي خلال المباراة ضد أينتراخت فرانكفورت - 15 مارس 2023 - Reuters
مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي خلال المباراة ضد أينتراخت فرانكفورت - 15 مارس 2023 - Reuters
دبي- الشرق

قال لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنادي نابولي إن الفوز بجميع المباريات المتبقية للفريق في الدوري الإيطالي أمر صعب للغاية، مشدداً على أهمية التفوق على ليتشي في الجولة المقبلة، يوم الأحد.

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة وبفارق 16 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه فريق لاتسيو، قبل 10 جولات من نهاية المسابقة.

وتلقى فريق الجنوب الإيطاليهزيمة ثقيلة من ميلان (4-0) في الجولة الماضية المسابقة.

أضاف سباليتي في تصريحات صحفية، الخميس: "البعض توقع أننا معصومون من الهزيمة. لدينا عيوب مثل سائر الفرق الأخرى. فزنا بكل المباريات السابقة لأن اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم".

وأضاف: "خاض ميلان المباراة وهو يخشى الهزيمة، وربما دخلنا اللقاء ونحن نعتقد أنه مجرد استعداد لدوري الأبطال. الدوافع كانت مختلفة".

وكانت قرعة دوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن مواجهة بين ميلان ونابولي في الدور ربع النهائي.

وتلقى نابولي 3 هزائم فقط في الدوري هذا الموسم وتعادل في مباراتين، وكان الفوز حليفاً له في 23 مباراة.

وتابع: "نعلم جيداً أنه من الآن فصاعداً سيكون من الصعب الفوز بجميع المعارك من أجل إعادة لقب الدوري الإيطالي إلى مدينة نابولي".

وتحدثت سباليتي عن مباراة ليتشي المقبلة في الدوري الإيطالي، وقال: "إنها مباراة مهمة للغاية. نحن نعرف كيفية التعامل معها، والأداء الذي نحتاجه في هذه الحالات".

وأضاف: "ليتشي فريق جيد ويملك مدرباً جيداً. تعرضوا لهزائم متتالية بسبب سوء الحظ. فازوا ضد فرق رائعة وقدموا فكرة واضحة عن مفهوم كرة القدم الشاملة والجماعية، مع الضغط وسرعة التحول والعودة الدفاعية".

وأكد المدرب المخضرم أن تشكيل الفريق أمام ليتشي سيشهد بعض التغييرات عن مباراة ميلان.

متضامن مع لوكاكو ضد الإساءات

وسُئل سباليتي عن الإساءات العنصرية التي وجهت للبلجيكي روميلو لوكاكو خلال مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وأجاب مدرب نابولي: "إنها مسألة يجب التحقيق فيها جيداً، يجب أن نكون مقتنعين بالحل. من المؤسف رؤية هذه الأشياء في ملاعبنا. إذا أردنا أن نكون على مستوى كرة القدم الأوروبية علينا تغيير شيء ما".

وأضاف: "يجب علينا جميعًا أن نكون أكثر حرصًا في سلوكنا ثم نضع بعض القواعد في مكانها".

تصنيفات