بعد تأدية القسم..رئيس البرازيل يتجه إلى سانتوس لتوديع بيليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيليه والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا - Getty
بيليه والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا - Getty
دبي -محمود ماهر

أعلنت الرئاسة البرازيلية أن الرئيس العائد لمقاليد الحكم "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا" سيتوجه صباح اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، إلى مدينة سانتوس، جنوب شرق البرازيل، لتوديع صديقه أسطورة كرة القدم الخالدة "بيليه" قبل نقله إلى مثواه الأخير.

توفى بيليه يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز الـ 82 عاماً بعد صراع مع سرطان القولون، قبل ساعات قليلة من تأكيد خبر عودة لويس إيناسيو لولا لتولي رئاسة البرازيل للمرة الثالثة.

وتقرر نقل جثمان بيليه يوم الاثنين من مستشفى ألبرت أينشتاين التي لفظ فيها أنفاسه الأخيرة إلى ملعب ناديه المُفضل "سانتوس" ليبقى هناك لمدة 24 ساعة قبل دفنه في أطول مقبرة في العالم.

صورة أرشيفية تجمع بيليه برئيس البرازيل لولا في كوبنهاجن بالدنمارك عام 2009
صورة أرشيفية تجمع بيليه برئيس البرازيل لولا في كوبنهاجن بالدنمارك عام 2009 - Getty

رئيس البرازيل "لولا" الذي أدى اليمين كرئيس جديد للبلاد، يوم أول أمس الأحد 1 يناير 2023، سيقوم بأول رحلة خارج العاصمة برازيليا بعد عودته للرئاسة، من أجل تكريم بيليه الذي كانت تربطه علاقة وطيدة به لسنوات طويلة.

وقالت رئاسة جمهورية البرازيل في بيان رسمي "الرئيس لولا سيتوجه إلى جنوب شرق البلاد في أول رحلة له خارج برازيليا بعد تولي الحكم، من أجل التضامن مع عائلة بيليه والقاء النظرة الأخيرة عليه. سيصل الرئيس إلى الملعب في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء".

وكان لولا دا سيلفا قال عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر عقب إذاعة خبر وفاة بيليه "حظيت بميزة لم يتمتع بها العديد من الشباب البرازيلي. شاهدت بيليه يلعب في ملعبي باكايميو وفي مورومبي. بيليه لم يكن يلعب كرة القدم فقط بل كان يقدم عروضاً مبهرة. من رفعوا اسم البرازيل كما فعل بيليه قلة فقط".

وختم حديثه "بيليه يلعب مع كوتينيو وديدي وكارينتشا وسوكراتيس ومارادونا الآن".

تصنيفات