بيليه والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بعد تأدية القسم..رئيس البرازيل يتجه إلى سانتوس لتوديع بيليه

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أعلنت الرئاسة البرازيلية أن الرئيس العائد لمقاليد الحكم "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا" سيتوجه صباح اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، إلى مدينة سانتوس، جنوب شرق البرازيل، لتوديع صديقه أسطورة كرة القدم الخالدة "بيليه" قبل نقله إلى مثواه الأخير.

توفى بيليه يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز الـ 82 عاماً بعد صراع مع سرطان القولون، قبل ساعات قليلة من تأكيد خبر عودة لويس إيناسيو لولا لتولي رئاسة البرازيل للمرة الثالثة.

وتقرر نقل جثمان بيليه يوم الاثنين من مستشفى ألبرت أينشتاين التي لفظ فيها أنفاسه الأخيرة إلى ملعب ناديه المُفضل "سانتوس" ليبقى هناك لمدة 24 ساعة قبل دفنه في أطول مقبرة في العالم.

رئيس البرازيل "لولا" الذي أدى اليمين كرئيس جديد للبلاد، يوم أول أمس الأحد 1 يناير 2023، سيقوم بأول رحلة خارج العاصمة برازيليا بعد عودته للرئاسة، من أجل تكريم بيليه الذي كانت تربطه علاقة وطيدة به لسنوات طويلة.

وقالت رئاسة جمهورية البرازيل في بيان رسمي "الرئيس لولا سيتوجه إلى جنوب شرق البلاد في أول رحلة له خارج برازيليا بعد تولي الحكم، من أجل التضامن مع عائلة بيليه والقاء النظرة الأخيرة عليه. سيصل الرئيس إلى الملعب في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء".

وكان لولا دا سيلفا قال عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر عقب إذاعة خبر وفاة بيليه "حظيت بميزة لم يتمتع بها العديد من الشباب البرازيلي. شاهدت بيليه يلعب في ملعبي باكايميو وفي مورومبي. بيليه لم يكن يلعب كرة القدم فقط بل كان يقدم عروضاً مبهرة. من رفعوا اسم البرازيل كما فعل بيليه قلة فقط".

وختم حديثه "بيليه يلعب مع كوتينيو وديدي وكارينتشا وسوكراتيس ومارادونا الآن".