حارس مرمى منتخب فرنسا هوجو لوريس - via REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بعد بنزيما وماتويدي.. هوجو لوريس يعلن اعتزاله اللعب دولياً

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية خبر اعتزال حارس وقائد منتخب فرنسا، هوجو لوريس، على الصعيد الدولي بعد مسيرة امتدت 14 عاماً.

وقال لوريس في حديث خص به ليكيب: "ليس من السهل إعلان ذلك، ولكن بعد 14 عاماً دافعت فيها عن قميص المنتخب بسعادة كبيرة وبفخر ومسؤولية، أعتقد أنني وصلت إلى النهاية".

وحقق لوريس نجاحات كبيرة مع منتخب فرنسا في مسيرته الدولية، حيث توج بلقب كأس العالم روسيا 2018 ونال لقب النسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية عام 2021.

وخاض هوجو لوريس 145 مباراة دولية كأكثر حارس مرمى في تاريخ "الديوك" خوضًا للقاءات الدولية، كما كان خلالها قائدًا لمنتخب بلاده في 121 مباراة كرقم قياسي في تاريخ منتخب فرنسا.

وشارك هوجو لوريس لأخر مرة بقميص منتخب فرنسا ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وكان لوريس قد أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ كأس العالم برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.

وكشف لوريس خلال حديثه معصحيفة "ليكيب" الفرنسية آنه سيتفرغ أكثر لحياته العائلية، مع التركيز التام في الفترة المقبلة مع ناديه توتنهام من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

ويعتبر هوجو لوريس ثالث لاعب في صفوف منتخب فرنسا يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد نهاية كأس العالم قطر 2022، حيث أعلن في وقت سابق الثنائي كريم بنزيما وبليز ماتويدي اعتزالهما اللعب دوليًا وإنهاء مسيرتهم مع منتخب الديوك.