بعد الإقصاء الأوروبي.. خسائر مالية فادحة لبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد على "كامب نو" في الدوري الأوروبي - 16 فبراير 2023  - reuters
من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد على "كامب نو" في الدوري الأوروبي - 16 فبراير 2023 - reuters
دبي- الشرق

حرم الإقصاء المبكر من المنافسات الأوروبية نادي برشلونة الإسباني من مكاسب مالية كبيرة.

وودّع متصدر الليغا منافسات الدوري الأوروبي بعد هزيمته أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور خروج المغلوب. وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل (2-2) قبل أن تحسم "الشياطين الحمر" التأهل بالفوز (2-1) في مباراة الإياب.

وكان الفريق الكتالوني قد ودع مجموعات دوري أبطال أوروبا بداية الموسم الجاري، حيث حل ثالثاً في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونيخ وإنتر ميلان الإيطالي.

ووفقاً لصحيفة "أس" الإسبانية، الجمعة، فإن برشلونة خسر إمكانية الحصول على مبلغ مالي قدره 52.7 مليون يورو من دوري أبطال أوروبا، موزعة بين 9.9 مليون يورو في حال التأهل للدور ثمن النهائي، و10.6 مليون يورو في حال بلوغ الدور ربع النهائي، و12.5 مليوناً في صورة التأهل إلى الدور نصف النهائي، و15.5 مليون يورو في حال الوصول إلى المباراة النهائية و4.5 مليون يورو إضافية حال التتويج باللقب.

وفي بطولة الدوري الأوروبي، خسر النادي الكاتالوني إمكانية حصد 14.4 مليون يورو، حيث كان سيحصل على 1.2 مليون في حال بلوغ الدور الـ16، و1.8 مليون يورو لكونه من بين المتأهلين لربع النهائي، و2.8 مليوناً في حال بلوغ الدور نصف النهائي؛ و4.6 مليون يورو إذا بلغ النهائي، و4 ملايين في حال التتويج باللقب.

تصنيفات