سيرخيو راموس يعتزل اللعب دولياً... ويهاجم مدرب المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرخيو راموس بعد تسجيله هدفاً لمنتخب إسبانيا في مرمى السويد بملعب "سانتياغو برنابيو" - 10 يونيو 2019 - Reuters
سيرخيو راموس بعد تسجيله هدفاً لمنتخب إسبانيا في مرمى السويد بملعب "سانتياغو برنابيو" - 10 يونيو 2019 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن سيرخيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، اعتزاله اللعب مع منتخب إسبانيا، بعد تلقيه اتصالاً هاتفياً من مدربه الجديد لويس دي لا فوينتي.

معلوم أن راموس يحمل الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية في إسبانيا، إذ شارك في 180 منها، آخرها في 31 مارس 2021 ضد كوسوفو.

وكتب راموس على "تويتر": "تلقيتُ اليوم مكالمة من المدرب الحالي، الذي أبلغني بأنه لا يعتمد عليّ ولن يفعل ذلك، بصرف النظر عن المستوى الذي يمكنني إظهاره أو كيف تستمرّ مسيرتي الرياضية".

وأضاف: "مع الأسف الشديد، إنها نهاية رحلة كنت آمل بأن تكون أطول وأن تنتهي بشكل أفضل، على قدم المساواة مع كل النجاحات التي حققناها" مع المنتخب.

وتابع: "أعتقد بتواضع أن هذا المسار كان يستحق أن ينتهي بسبب قرار شخصي، أو لأن أدائي لم يكن على مستوى ما يستحقه منتخبنا، ولكن ليس بسبب العمر أو لأسباب أخرى، شعرت بها من دون أن أسمعها. لأن كونك شاباً أو أقلّ شبابية ليس فضيلة أو عيباً، فهو مجرد خاصية مؤقتة لا تتعلّق بالضرورة بالأداء أو القدرة. أنظر بإعجاب وحسد إلى (لوكا) مودريتش و(ليونيل) ميسي وبيبي... الجوهر والتقاليد والقيم والجدارة والعدالة في كرة القدم. للأسف لن يكون الأمر كذلك بالنسبة إليّ، لأن كرة القدم ليست عادلة دائماً وكرة القدم ليست مجرد كرة قدم".

وزاد راموس: "أقبل بذلك مع هذا الحزن الذي أريد أن أشاركه معكم، ولكن أيضاً مبقياً رأسي مرفوعاً، وممتنّاً جداً لكل هذه السنوات وكل دعمكم. أحمل معي ذكريات لا تُمحى، كل الألقاب التي ناضلنا من أجلها واحتفلنا بها معاً، والفخر الهائل بكوني اللاعب الإسباني الذي خاض أكبر عدد من المباريات الدولية".

واعتبر أن "الوقت حان لوداع المنتخب العزيز"، مضيفاً: "سأواصل تشجيع بلدي من المنزل، بعاطفة الشخص الذي حظي بامتياز تمثيله بفخر 180 مرة. أشكركم من أعماق قلبي، لجميع الذين وثقوا بي دوماً!".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات