الأميركية كوكو غوف بعد فوزها على البريطانية إيما رادوكانو في بطولة أستراليا - 18 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بطولة أستراليا: غوف تقصي رادوكانو وتوتر بين ساكاري وشنايدر

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

فازت الأميركية كوكو غوف على البريطانية إيما رادوكانو 6-3 و7-6 الأربعاء، لتبلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما قدّمت اللاعبتان لمحات رائعة لما سيكون عليه مستقبل تنس السيدات.

ويتوقّع كثيرون مستقبلاً مشرقاً لغوف (18 عاماً)، وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة، والتي تصغر بعامين، رادوكانو المصنفة 77، لكنها لم تحقق أي لقب في البطولات الأربع الكبرى.

وأنقذت غوف، المصنفة سابعة، ثلاث نقاط لكسر إرسالها وفازت بالمجموعة الأولى التي سيطرت عليها 6-3.

وبعد عودتها من إصابة في الكاحل تعرّضت لها في بطولة استعدادية بأوكلاند، عانت رادوكانو بعد كسر إرسالها والنتيجة 2-1، لتنقّض عليها غوف التي صدّت هجوماً متأخراً من بطلة أميركا المفتوحة 2021 لتفوز بالمباراة.

وقبل ذلك هزمت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى، منافستها الكولومبية كاميلا أوزوريو 6-2 و6-3، لتصبح أول لاعبة تتأهل إلى الدور الثالث من البطولة.

وفي مباراة أخرى، استاءت اليونانية ماريا ساكاري من احتفالات منافستها الروسية ديانا شنايدر، التي كانت تصرخ بصوت عالٍ في كل مرة تفوز بها بنقطة في مباراتهما، لكنها أسكتت اللاعبة الشابة بعدما قلبت تأخرها إلى انتصار بنتيجة 3-6 و7-5 و6-3.

وخلال اللقاء كانت شنايدر (18 سنة)، المصنفة 106 في العالم، تحّمس نفسها بصوت عالٍ وتوجه نظرات حادة لساكاري، وهذا ما أغضب اللاعبة اليونانية المصنفة السادسة، فيما كانت النتيجة 5-5 بالمجموعة الثانية. وتوجّهت للحكم الرئيسي، قائلة: "إذا صرخت مرة أخرى في وجهي... لن أسكت".

وانقلبت الأمور لمصلحة ساكاري بعد ذلك، لتنجح في كسر إرسال منافستها الروسية وتفوز بالمجموعة الثانية، قبل أن تحسم المباراة لمصلتحها لتبلغ الدور الثالث.

وقالت ساكاري: "خلال المباراة قد يغلبك الحماس وتتحوّل الطريقة التي تحتفل بها بالفوز بنقاط، إلى تصرّف غير لائق. لم أكن سعيدة، لكنها لم تكرر ذلك وكان ذلك لطيفاً منها".

وفي نتائج أخرى، فازت الأوكرانية أنهيلينا كالينينا على التشيكية بيترا كفيتوفا، وصيفة البطولة عام 2019، بنتيجة 7-5 و6-4، لتبلغ الدور الثالث من إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى.

وتغلّبت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة، على البيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش 6-2 و7-6، لتتأهل إلى الدور الثالث.