أرينا سبالينكا خلال مباراتها ضد بليندا بنتشيتش في بطولة أستراليا - 23 يناير 2023 - Mike Frey-USA TODAY Sports

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بطولة أستراليا: خروج غارسيا وتأهل سبالينكا إلى ربع النهائي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

تغلّبت البيلاروسية أرينا سبالينكا بسهولة على السويسرية بليندا بنتشيتش 7-5 و6-2، لتبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى، وتثبت نفسها كمرشحة للفوز باللقب، فيما خرجت الفرنسية كارولين غارسيا من المسابقة، علماً أنها مصنفة رابعة.

غارسيا خسرت أمام البولندية ماغدا لينيت، المصنفة 45 عالمياً، 6-7 و4-6، فيما تغلّبت الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة 64 عالمياً، على التشيكية ليندا فروفيرتوفا (17 عاماً) 6-2 و1-6 و6-3.

وستلتقي فيكيتش سبالينكا، فيما ستلعب لينيت (30 عاماً) مع التشيكية المصنفة الأولى عالمياً سابقاً كارولينا بليسكوفا، التي فازت على الصينية تشانغ شواي 6-0 و6-4.

بليسكوفا (30 عاماً) المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، لا تزال في مرحلة تعافٍ بعدما غابت عن بطولة أستراليا العام الماضي بسبب كسر في ذراعها. وقالت: "لديّ مشاعر إيجابية منذ المجيء إلى أستراليا. أشعر بأنني أسدد الضربات بشكل مميّز، وهذا ما يحدث في آخر أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

وأضافت: "لكن مؤخراً أعتقد بأن كل المباريات التي خضتها هنا، أظهر فيها بشكل قوي.... أعتقد بأن ضربات الإرسال تسير بشكل رائع في كل هذه المباريات".

وتطرّقت إلى المفاجآت في البطولة، بقولها: "في هذه الأيام ليست هناك فقط 20 لاعبة قوية، بل نحو 150 منافسة صعبة. إذا لم تكن في مستواك في يوم المباراة، فقد تخسر".

ومع خروج البولندية إيغا شفيونتيك، المرشحة البارزة للفوز باللقب، من الدور الرابع الأحد، وغارسيا أيضاً، باتت سبالينكا والأميركية جيسيكا بيغولا المصنفتين الوحيدتين بين العشرة الأوائل في ربع نهائي البطولة.

سبالينكا بدأت الموسم بثمانية انتصارات متتالية، ولم تخسر أي مجموعة حتى الآن. وقالت: "أريد أن أصدّق أن الطريقة التي أعمل بها الآن... هي البداية الجديدة".

أما بنتشيتش فذكرت أنها شعرت بأنها "لا تستطيع التعامل مع قوة" سبالينكا، مضيفة: "أعتقد بأن هذا كان الاختلاف الأكبر. ولكن لا أشعر بأن هذه خسارة سيئة حقاً. بالتأكيد أنها في أفضل حالاتها الآن".