بشكتاش مُهتم بشراء أحد مدافعي مانشستر يونايتد قبل غلق السوق

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك بايي يشكر جمهور أولمبيك مارسيليا - Reuters
إريك بايي يشكر جمهور أولمبيك مارسيليا - Reuters
دبي-محمود ماهر

أبدى نادي بشكتاش التركي اهتمامه بضم أحد مدافعي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل غلق الميركاتو الصيفي في الدوري التركي، مع حلول منتصف شهر سبتمبر الجاري.

ووقع اختيار مسؤولي بشكتاش على قلب الدفاع الدولي الإيفواري "إيريك بايي" الذي خرج من حسابات المدير الفني للشياطين الحمر "إيريك تن هاغ" بسبب كثرة إصاباته.

ويُعد خط دفاع مانشستر يونايتد أضعف خطوطه منذ الموسم الثالث للمدرب الأسبق جوزيه مورينيو عام 2018، ومع ذلك يُعاني من تُخمة بسبب اللاعبين مُتعددي الإصابات أو ضعاف الخبرات.

وأضطر مانشستر يونايتد لإعارة الإسباني ألفارو فيرنانديز لغرناطة، وترك مواطنه مارك خورادو لإسبانيول، السماح برحيل هاريسون باركر إلى مانشستر سيتي بالمجان، والشيء نفسه يخص ويليام فيش المنتقل إلى هيبيرنيان الأسكتلندي، بالإضافة إلى إعارة الظهير الأيسر براندون ويليامز إلى إيبسويتش تاون، وبيع البرازيلي أليكس تيليس لنادي النصر السعودي نظير 7 ملايين يورو.

وحاول النادي بيع المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم "هاري ماغواير" لوست هام يونايتد، لكنه أخفق في إعادة تسويقه بمبلغ مالي مميز، يساعده على تمويل صفقات أخرى.

هل يرحل إيريك بايي إلى بشكتاش؟

قضى إيريك بايي الموسم الماضي معاراً إلى نادي مارسيليا الفرنسي الذي نجح في تمثيله في 17 مباراة محلية، وفي 5 مباريات بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

إريك بايي في مارسيليا
إريك بايي في مارسيليا - Reuters

لكن تعرضه لـ 4 إصابات في الفترة من 14 سبتمبر 2022 إلى يناير 2023، دفعت إدارة مارسيليا للتراجع عن تمديد الإعارة أو التعاقد مع بايي بشكل نهائي في الميركاتو الصيفي 2023، حتى بعدما حافظ اللاعب على استمراريته دون إصابات لمدة 6 أشهر متتالية لأول مرة منذ موسمه الأول مع مانشستر يونايتد عندما لعب 25 مباراة في البريميرليغ بموسم 2017/2016 بعد مجيئه من فياريال نظير 38 مليون يورو.

وقالت صحيفة ميلييت Milliyet التركية "بشكتاش على اتصال مع إيريك بايي، النادي أمامه أسبوعين قبل حلول الموعد النهائي للانتقالات التركية".

أوضحت "يحتل بايي مكانة عالية في القائمة المختصرة للمدافعين المُرشحين للانضمام لصفوف بشكتاش في الأيام الأخيرة من السوق التركي".

تصنيفات