بسبب لوبيتيغي.. حارس فايكانو احتفل مرتين أمام ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى رايو فايكانو ستول ديميتريفسكي - AFP
حارس مرمى رايو فايكانو ستول ديميتريفسكي - AFP
دبي-محمود ماهر

احتفل حارس مرمى رايو فايكانو، ستول ديميتريفسكي، بانجاز التعادل من دون أهداف مع ريال مدريد في الجولة 12 من الدوري الإسباني مرتين، الأولى بسبب فوزه بلقب رجل المباراة، والثانية تخص رقم تاريخي للأسطورة جولين لوبيتيغي.

حارس مرمى منتخب مقدونيا الشمالية، لم ينتظر حتى يتسلم جائزة الأفضل في المباراة، واحتفل فور إطلاق الحكم لصافرة النهاية، فقد بات أول حارس مرمى يحافظ على شباك فريقه منذ 23 عاماً في مواجهات ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتصدى ديميتريفسكي لـ 5 تسديدات من لاعبي ريال مدريد على مدار الـ 90 دقيقة، وكانت كل تدخلاته موفقة أمام خوسيلو وفينيسيوس جونيور، كما منع جميع الكرات العرضية الصعبة.

صاحب الـ 29 عاماً، نال لقب أفضل لاعب في المباراة من رابطة أندية الليغا، بسبب ردود أفعاله السريعة تحت الثلاث خشبات، وتنظيمه الدائم لخط دفاعه لغلق المساحات على جميع لاعبي الريال.

ولم يستطع أي حارس من الحراس الذين مثلوا رايو فاييكانو منذ الحارس الإسباني "جولين لوبيتيغي"، الحفاظ على شباك رايو فايكانو نظيفة عند زيارة ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو لمدة 23 سنة متتالية في مباريات الليغا في الفترة من مارس 2000 إلى نوفمبر 2023.

لوبيتيغي هزم راؤول وغوتي

حافظ جولين لوبيتيغي على نظافة شباكه في مباراة الجولة 30 من موسم 2000/1999، التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو، وقاد رايو فايكانو لتحقيق التعادل 0-0.

المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي في مؤتمر صحفي - 5 يونيو 2019
المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي في مؤتمر صحفي - 5 يونيو 2019 - Reuters

لوبيتيغي الذي تحول لاحقاً إلى عالم التدريب مع بورتو وإشبيلية ومنتخب إسبانيا وريال مدريد وولفرهامبتون، واجه في مباراة يوم 25 مارس 2000، نجوم أمثال راؤول غونزاليس وخوسيه ماريا غوتي ودافيد أغانزو مينديز بالاضافة للمدفعجي روبرتو كارلوس، لكنهم فشلوا جميعاً في هز شباكه.

بعد فشل هجوم ريال مدريد في إحراز أي هدف في لوبيتيغي بتلك الأمسية، زار رايو فايكانو ملعب ريال مدريد 11 مرة جميعها في منافسات الدوري الإسباني.

واهتزت شباك رايو في جميع تلك المواجهات، حتى جاءت المباراة الـ 12 ليوقف فيها ستول ديميتريفسكي المد الهجومي المدريدي، وساعده على تحقيق ذلك تراجع مستوى بيلينغهام بسبب إصابة في الكتف، وغياب الهداف ذو اللمسة القاتلة في وجود فينيسيوس جونيور وخوسيلو.

اضغط هنا للاشتراك في قناة الشرق رياضة على تطبيق واتساب

تصنيفات