برشلونة ينتصر بصعوبة في بلباو ويحافظ على تصدره لليغا دون تهديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافينيا يسجل هدف فوز برشلونة على بلباو في الدوري الإسباني 12-3-2023 - Reuters
رافينيا يسجل هدف فوز برشلونة على بلباو في الدوري الإسباني 12-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

انتصر برشلونة بصعوبة خارج قواعده على أثلتيك بلباو بهدف دون رد، في قمة مباريات اليوم الأحد بالجولة 25 من الدوري الإسباني، ليحافظ على فارق التسع نقاط بينه وبين ريال مدريد الثاني.

وعاد برشلونة من ملعب سان ماميس بثلاث نقاط رفع بهم رصيده لـ 65 نقطة مقابل 56 للريال الذي كان انتصر ليلة أمس على إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف، في محاولة للضغط على البرسا قبل زيارته الصعبة لمعقل أسود الباسك، لكن ذلك لم يؤثر على رجال المدرب تشافي هيرنانديز، خاصةً في الشوط الأول الذي شهد سيطرة تامة من جانبهم.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

تقدم برشلونة بالهدف الوحيد عند الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (45+1) إثر تصويبة قوية من الجناح الدولي البرازيلي رافينيا.

وتسلم رافينيا كرة بينية رائعة من سيرجيو بوسكيتس، وبالقدم اليُمنى وجه كرة لا تصد ولا ترد على أقصى يمين حارس مرمى أثلتيك بلباو الذي حاول عليها دون جدوي.

وألغى حكم الراية الهدف في باديء الأمر، لاعتقاده في تسلل رافينيا لحظة خروج الكرة من قدم بوسكيتس، إلا أن حكم تقنية الفار نفى وجود تسلل، وأحقية البرسا في التقدم.

وطالب لاعبو أثلتيك بلباو باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بحجة لمس للكرة باليد من جانب المدافع الدنماركي أندريس كريستنسين، ليضطر الحكم لمراجعة اللعبة مع غرفة تقنية الفار والتي أكدت براءة مدافع البرسا من أي لمس غير شرعي للكرة.

فالفيردي يُعيد بلباو لأجواء المباراة

في بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لبلباو، إيرنستو فالفيردي، ثلاث تغييرات لتحسين مردود خط الوسط، فقام بإشراك إيكر مونيايين وزاراجا وبيرشيتشي بدلاً من راؤول غارسيا وفيسغا وبالينزياغا.

وتواصلت تعديلات فالفيردي لأسلوب لعب فريقه بإشراك غوروزيتا وكابا في الدقيقة 84، ليتضاعف الضغط على دفاعات برشلونة.

وشهدت الدقيقة 87 تسجيل اللاعب السريع إيناكي ويليامز لهدف تعادل بلباو من انفراد صريح بالحارس تير شتيغن، بعد هجمة مرتدة رائعة من عمق الوسط.

لكن الحكم ألغى الهدف بعدما لاحظ وجود لمسة يد في بداية الهجمة على أحد لاعبي بلباو قبل أن تصل الكرة لويليامز في عمق دفاع البرسا.

بهذه النتيجة يتجمد فريق أثلتيك بلباو في المركز التاسع بجدول ترتيب الليغا برصيد 33 نقطة بفارق نقطة عن أوساسونا الثامن، وبفارق 5 نقاط واضحة عن فياريال صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل (كونفرانس ليغ).

تصنيفات