عثمان ديمبيلي يسجل هدف تقدم برشلونة أمام أتلتيكو مدريد 8-1-2023 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

برشلونة يقتنص ثلاث نقاط صعبة من معقل أتلتيكو مدريد في الليجا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

اقتنص برشلونة ثلاث نقاط صعبة من معقل أتلتيكو مدريد "واندا ميتروبوليتانو" مساء اليوم الاحد 8 يناير، في قمة مباريات الجولة 16 من الدوري الإسباني ليبتعد في صدارة جدول الترتيب برصيد 41 نقطة.

استغل النادي الكتالوني تعثر منافسه الرئيسي على اللقب "ريال مدريد" في فخ الخسارة على ملعب لاسيراميكا أمام فياريال في افتتاح هذه الجولة ليبتعد عنه بفارق 3 نقاط واضحة.

تقدم برشلونة على الأتلتي بالهدف الأول والوحيد في الدقيقة 22 بواسطة تسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء من الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد تحصله على تمريرة بينية من جافي.

سيطر رجال المدرب تشافي هيرنانديز على الشوط الأول بفضل التمريرات القصيرة المميزة بينهم، وفي ظل عشوائية كبيرة في الاداء من قبل أتلتيكو مدريد.

وحاول المدير الفني للأتلتي "دييجو سيميوني" إصلاح ما أفسده حين قرر إشراك بابلو باريوس في خط الوسط، والمهاجم البرتغالي جواو فيليكس المشغول بالعروض الكثيرة المقدمة له في الميركاتو الشتوي الحالي.

وفي الدقيقة 64 خرج باريوس وكاراسكو ودخل كوندوبيا وألفارو موراتا، وبعد أقل من 10 دقائق سحب كوكي وجواو فيليكس لإشراك توماس ليمار وأنخل كوريا.

تحسن مردود الأتلتي بعد تدخلات سيميوني، وكاد الفريق يُسجل في أكثر من مناسبة، إلا أن ضعف اللمسة الأخيرة لأنطوان جريزمان، وسوء تمركز ألفارو موراتا داخل المنطقة عند تمرير العرضيات والكرات البينية حال دون تسجيل الروخي بلانكوس لهدف التعديل.

كما تدخل المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسين وزميله الأوروجوياني رونالد أراوخو في عدة لقطات مؤثرة خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت الأصلي وخلال الوقت الضائع.

وكانت أبرز فرصة ضائعة من أتلتيكو مدريد في الدقيقة 94 عندما أبعد أراوخو تسديدة قريبة من داخل المنطقة لأنطوان جريزمان من على خط المرمى.

وشهدت المباراة طرد مباشر لمدافع أتلتيكو مدريد "سافيتش" ومثله لمهاجم برشلونة "فيران توريس" بعدما اشتبكا مع بعضهما البعض بصورة مثيرة للجدل بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 92.

بهذه الخسارة يتراجع أتلتيكو مدريد للمركز الخامس في جدول ترتيب الليجا برصيد 27 نقطة فارق نقطة واحدة عن ريال بيتيس الرابع، و5 نقاط عن ريال سوسيداد الثالث.

ويلاحق أتلتيكو مدريد فريق الغواصات الصفراء "فياريال" الذي رفع رصيده لـ 27 نقطة في المركز السادس، ليصبح على بُعد 4 أهداف فقط من معادلة رصيد أهداف الأتلتي.