برشلونة يطالب تيباس رئيس رابطة "لا ليغا" بالاستقالة

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس في مقرها بمدريد - 27 يناير 2021 - Reuters
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس في مقرها بمدريد - 27 يناير 2021 - Reuters
دبي-الشرق

طلب نادي برشلونة من خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" تقديم استقالته، وذلك بعد تقرير "La Vanguardia" الذي أكد أن تيباس قدم أدلة كاذبة لتجريم النادي الكتالوني في "قضية نيغريرا".

النادي الكتالوني أصدر بياناً شديد اللهجة الاثنين، جاء فيه: "نظراً لخطورة المعلومات التي ظهرت اليوم الاثنين في La Vanguardia والتي ارتبط فيها رئيس الليغا خافيير تيباس بتقديم أدلة كاذبة إلى المدعي العام لتجريم نادينا، يود نادي برشلونة أن يعرب عن سخطه العميق وغضبه واستيائه".

وتابع بيان النادي: "لهذا السبب، نطلب بشكل عاجل من رئيس رابطة الدوري الإسباني الظهور علناً لتقديم تفسيرات".

وأضاف: "لأسباب تتعلق بالكرامة واحترام رئاسة رابطة الدوري الإسباني، يجب على السيد تيباس الاستقالة من منصبه. ومع ذلك، وإدراكاً من هوسه باضطهاد نادي برشلونة وإظهار كرهه المستمر وكراهيته الواضحة لنادينا، فإننا نتفهم أن رئيس رابطة الدوري الإسباني الحالي سيستمر في جهوده للإضرار بنادينا".

تيباس يرد على La Vanguardia

وغرد تيباس عبر حسابه في "تويتر" نافياً ماكتبته "La Vanguardia"، وقال رئيس الليغا: "عنوان La Vanguardia غير صحيح، فنحن لا نتهم أي شخص، والأخبار نفسها تؤكد ذلك من خلال الإشارة إلى ما ورد في الرسالة إلى النيابة العامة: ولا تعني هذه الرسالة ممارسة اتهام محدد ضد أي شخص. السيد كوندي غودو، راقب الصحفيين الذين يقومون بالتشهير".

برشلونة يتهم تيباس بتشويه سمعة النادي

واتهم برشلونة تيباس بتسخير وسائل الإعلام لتشويه سمعة النادي "ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس رابطة الدوري الإسباني الأسلحة الإعلامية الموجودة تحت تصرفه لإلحاق الضرر بنادي برشلونة، ومع ذلك، على عكس كلامه الفارغ المعتاد، لم يكن بإمكاننا أبداً أن نتخيل أنه يمكن أن يحاول تجريم نادينا بأدلة كاذبة".

وطالب برشلونة من أندية الدوري الإسباني أن تتأهب "المقال الذي نشرته اليوم La Vanguardia من الخطورة لدرجة أنه يجب أن يضع جميع الأندية في الدوري في حالة تأهب، نظراً لأنه يتحدث عن ممارسات لا تتفق بأي حال من الأحوال مع وظيفة رئيس رابطة الدوري الإسباني".

رد تيباس على برشلونة

لم يستغرق رئيس الليغا وقتاً طويلاً للرد على بيان النادي الكتالوني ودافع عن نفسه مرة أخرى، كما فعل في الصباح بعد ظهور معلومات من الصحيفة الكتالونيا.

وغرد تيباس مجدداً: "قبل تقديم المذكرة إلى مكتب المدعي العام، أبلغ المستشار القانوني للرابطة لجنة المندوبين في 21 فبراير، بمحتوى المذكرة ووثائقها"، وطلب تيباس التوضيح من الصحيفة، وقام بنشر أوراق المذكرة.

تصنيفات