برشلونة يضع يداً على لقب الليغا بهزيمة ريال مدريد بهدف قاتل

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليفاندوفسكي يحتفل مع كيسييه بهدف فوز برشلونة على ريال مدريد - Reuters
ليفاندوفسكي يحتفل مع كيسييه بهدف فوز برشلونة على ريال مدريد - Reuters
دبي -محمود ماهر

ابتعد برشلونة بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد أن هزمه في الكلاسيكو، مساء اليوم الأحد بنتيجة 1/2، على ملعب كامب نو، ضمن الجولة 26 من المسابقة، ليحكم قبضته على المركز الأول، ويواصل الاقتراب من حسم لقب الليغا لصالحه.

وبات باستطاعة برشلونة التتويج قبل 4 جولات من الموسم الحالي، إذا ما واصل حصد الانتصارات حتى الجولة 34، في حال نجح الريال هو الآخر في حصد النتائج الإيجابية حتى نفس الجولة.

تأخر برشلونة في مباراة اليوم بهدف من نيران صديقة في توقيت مُبكر شتت تركيز رجال المدرب تشافي هيرنانديز، لكن ثنائي خط وسط البلوغرانا سيرجي روبرتو وفرانك كيسييه نجحا في تسجيل هدفين قاتلين، الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، والثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الثاني.

ريال مدريد الذي تغيب رئيسه فلورنتينو بيريز عن حضور المباراة لأول مرة منذ 20 عاماً، تقدم في النتيجة المباراة عند الدقيقة 9 بهدف من نيران صديقة للمدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو بعد فشله في التعامل مع كرة عرضية أرسلها فينيسيوس جونيور من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء.

وبسط برشلونة سيطرته بعدها على المباراة من اليمين واليسار وعمق الوسط، لينجح في تسجيل هدف التعديل بعد سلسلة من المحاولات، عن طريق تسديدة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط سيرجي روبرتو في الدقيقة 45.

اضغط هنا للمزيد من الاحصائيات والارقام عن الكلاسيكو

فينيسيوس جونيور في مباراة ريال مدريد وبرشلونة 19-3-2023
فينيسيوس جونيور في مباراة ريال مدريد وبرشلونة 19-3-2023 - ٍReuters

وفوت ليفاندوفسكي أسهل فرص المباراة في الدقيقة 67 عندما قرر استقبال تمريرة عرضية من ركلة حرة مباشرة بضربة مزدوجة من حوالي 8 ياردات فقط، ليتسبب تصرفه الاستعراضي في ذهاب الكرة بعيدة في المدرجات.

وتبدلت أحوال اللقاء خلال الشوط الثاني بفعل التغييرات التي أجراها المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، حيث سيطر بشكل تام على الكرة، وكاد ينجح في الخروج بالثلاث نقاط، إلا أن نصف خطوة أدت إلى إلغاء هدف التقدم الذي سجله اللاعب البديل ماركو أسينسيو في الدقيقة 81.

ليفاندوفسكي في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد 19-3-2023
ليفاندوفسكي في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد 19-3-2023 - Reuters

وعلى عكس سير المباراة واقتراب الريال من حسم المقابلة لصالحه، سجل برشلونة هدف الفوز القاتل عند الدقيقة 92 بتسديدة بباطن القدم من لاعب الوسط البديل فرانك كيسييه بفضل تمريرة عرضية جاءته من أليخاندرو بالدي.

جدير بالذكر تعرض برشلونة للخسارة بنتيجة 1/3 في مباراة ذهاب الليغا أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياغو برنابيو، لكنه انتقم لنفسه بـ 3 انتصارات متتالية، في نهائي كأس السوبر 2022 بالسعودية ثم في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بهدف دون رد على ملعب سانتياغو برنابيو، واليوم في الليغا على ملعب كامب نو بهدفين لهدف.

اقرأ أيضاً

تصنيفات