احتفال عثمان ديمبيلي بهدف تقدم برشلونة على سوسيداد في كأس ملك إسبانيا 2023 - رويترز

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

برشلونة يجتاز عقبة سوسيداد في كأس الملك بقذيفة لديمبيلي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

اجتاز برشلونة عقبة ريال سوسيداد في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، بهدف دون رد سجله الجناح الفرنسي "عثمان ديمبيلي"، في وقت متأخر من مباريات اليوم الاربعاء 25 يناير.

جاء هدف المباراة الوحيد خلال الشوط الثاني بتسديدة صاروخية من عثمان ديمبيلي بعدما اقتحام منطقة الجزاء بسرعته العالية قبل أن يُسدد في الزاوية الضيقة كرة لا تصد ولا ترد.

وأضاع النادي الكتالوني العديد من الفرص السهلة لتسجيل هدف التقدم خلال الشوط الأول، بداية من الدقيقة 17 عندما فشل عثمان ديمبيلي في استغلال فرصة مؤكدة من داخل منطقة الجزاء بتسديد كرة سيئة جوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 20 فضل عثمان ديمبيلي التسديد بدلاً من التمرير إلى فرينكي دي يونج غير المراقب لكن تسديدته ذهبت جوار القائم الأيسر.

وكاد البرسا يدفع ثمن تفنن جافي في إهدار فرصة سهلة في الدقيقة 29، باستقبال هدف مُباغت عند الدقيقة 30، حين سدد الياباني "تاكيفوسا كوبو" كرة رائعة ردتها العارضة.

وشهدت الدقيقة 41 نقطة تحول المباراة، عندما قرر الحكم طرد لاعب ريال سوسيداد "برايس مينديز" بالبطاقة الحمراء المباشرة، بسبب تدخله العنيف على قدم روبرت ليفاندوفسكي.

وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد "VAR" للتأكد من وجود تعمد إيذاء، ليلغي البطاقة الصفراء التي منحها لمينديز في البداية ويشهر له البطاقة الحمراء.

بعد دقائق من الطرد، أهدر برشلونة فرصة جديدة للتسجيل في الدقيقة 45 بتسديدة سيئة لكوندي خارج المرمى بعد تلقيه تمريرة من عثمان ديمبيلي.

وفي الدقيقة 51 عاد كوندي ليهدر فرصة هدف التقدم بتسديدة من داخل منطقة الستة ياردات ذهبت بعيدة عن المرمى.

وتمكن ديمبيلي في فض الاشتباك بعد دقيقة واحدة من تلك الفرصة بتسجيل هدف الفوز الوحيد عند الدقيقة 52.

ورغم النقص العددي والتأخر في النتيجة، إلا أن سوسيداد لم يفقد الأمل وحاول تسجيل هدف التعادل بفرصتين متتاليتين عند الدقيقة 88 للاعبيّن روبرت نافارو وكارلوس فيرنانديز، لكن مارك تير شتيجن تألق في التصدي لروبرت نافارو قبل أن يخطئ كارلوس في متابعة الكرة بوضعها جوار القائم الأيمن.

وتستكمل مرحلة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا يوم غد بديربي العاصمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب الأول سانتياجو برنابيو، وسيتزامن إقامتها مع مباراة بين فالنسيا وأتلتيك بيلباو على ملعب "مستايا".

اقرأ أيضاً