برشلونة مهتم بالتعاقد مع غيمارايش ونيوكاسل يريد الاحتفاظ به

time reading iconدقائق القراءة - 2
برونو غيمارايش لاعب نيوكاسل يحتفل بعد التسجيل في مرمى برايتون - 18 مايو 2023 - reuters
برونو غيمارايش لاعب نيوكاسل يحتفل بعد التسجيل في مرمى برايتون - 18 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

دخل البرازيلي برونو غيمارايش متوسط ميدان نيوكاسل يونايتدالإنجليزي دائرة اهتمام برشلونة، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرتبط غيمارايش (25 عاماً) بعقد مع نيوكاسل يمتد إلى غاية 30 يونيو 2026.

صحيفة "ذا تايمز" البريطانية أشارت إلى أن برشلونة يرغب في التعاقد مع غيمارايش مقابل 87 مليون جنيه إسترليني من نيوكاسل، بعد أن قدم أوراق اعتماده بقوة خلال الموسم الحالي، مساهماً بشكل كبير في ضمان فريقه لمقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.

وأوضحت الصحيفة أن البلوغرانا يُريد التعاقد مع غيمارايش في إطار مشروعه الرامي إلى تعزيز صفوفه بأسماء قادرة على تقديم الإضافة للعودة إلى المنافسات الأوروبية بقوة الموسم القادم.

وتعاقد نيوكاسل مع غيمارايش قادماً من ليون في يناير 2022 مقابل 42.1 مليون يورو، ويُفضل الفريق الاحتفاظ باللاعب لمواسم كروية إضافية وقطع الطريق على الأندية الراغبة في التعاقد معه وعلى رأسها برشلونة.

وفي هذا الصدد قال إيدي هاو مدرب نيوكاسل: "ليست لدينا القدرة على إنفاق الأموال التي يعتقد الناس أننا نملكها، لذلك علينا أن نكون أذكياء للغاية، ستكون لدينا مجموعة صغيرة من اللاعبين بإمكانهم أن يُحدثوا الفارق".

من جهته قال غيمارايش في تصريحات نقلتها الصحيفة: "أنا طموح (بعد أن ضمن نيوكاسل التأهل لدوري أبطال أوروبا)، هذا شيء أذكره: أن يكون لدي طموح وأتحدى نفسي. عندما وقعت للنادي قال الناس أنت مجنون بالتوقيع مع فريق يمكنه اللعب في البطولة فقط الموسم المقبل، ولكن ها نحن الآن لدينا دوري أبطال أوروبا بعد عام واحد".

واختتم: "أعتقد أن التحدي سيكون أكبر من العام المقبل، الفريق يجب أن يكون له هدف في دوري الأبطال، وليس المشاركة الآن والغياب لفترة طويلة مرة أخرى، علينا أن نتعود على التواجد هناك، أعتقد أن هذا هو الطموح، الكفاح من أجل الألقاب، النادي يستحق الألقاب، بسبب ذلك أنا هنا".

تصنيفات