برشلونة ممنوع من التعاقد مع لاعبين جدد

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس - REUTERS
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس - REUTERS
دبي-الشرق

كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني، أن برشلونة لن يتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد الصيف القادم، بسبب خرقه القواعد الاقتصادية للبطولة في الصيف الماضي، من خلال نشاطه الكبير في سوق الانتقالات.

وأكد تيباس خلال مشاركته في اجتماع حول مجال كرة القدم نظمته "فاينانشيال تايمز" في لندن أن البارسا ممنوع من التعاقدات وليس لديه هامش للمناورة.

وقال رئيس الليغا: "قررنا أنه (برشلونة) لا يستطيع التعاقد مع المزيد من اللاعبين، اعتباراً من اليوم، برشلونة ليس لديه مجال للمناورة في ميزانيته لسوق الانتقالات القادم".

وأضاف: "لقد انخرط برشلونة في سلوك مشكوك فيه، كان له تأثير على الدوري الإسباني، ونحن نتصرف نتيجة لذلك. لقد قررنا أنه لا يمكنه التوقيع مع المزيد من اللاعبين".

ونقلت وسائل الإعلام العالمية ومن بينها "موندو ديبورتيفو" تصريحات تيباس الذي قال أيضاً "لقد باع الفريق 700 مليون يورو من حقوق البث التلفزيوني، وحاول إيجاد طرق مختلفة لحل الوضع، لكنه لن يتمكن من القيام بذلك الموسم المقبل".

وتابع: "لدينا ضوابط اقتصادية صارمة. في النهاية نقول لجميع أندية الليغا ما يمكنهم إنفاقه، في حالة برشلونة، عليهم أن يخفضوا الأجور من 650 مليون يورو إلى 450 مليون يورو، لذا فهي ميزانية تقل عن 200 مليون يورو، وعليهم تقليل استثماراتهم في اللاعبين، وقد شجعناهم على بيع اللاعبين، لأنهم يستطيعون إنفاق 40% مقابل كل مبلغ يجنونه في المبيعات".

وأشار تيباس أيضأً إلى أنه سيكون جائراً السماح لبرشلونة بالاستثناءات الاقتصادية، قائلاً: "إذا مع برشلونة، الذي يعد نادياً مهماً للغاية بالنسبة للدوري، تعاملنا بطريقة مختلفة في الملف الاقتصادي، فسنلحق الضرر بأنفسنا والمنافسة بحد ذاتها".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات