برشلونة مجبر على الدفع لبايرن في حال استمر ليفا بالتسجيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة يحتفل بعد التسجيل أمام ريال بيتيس - 1 فبراير 2023 - REUTERS
روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة يحتفل بعد التسجيل أمام ريال بيتيس - 1 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

سيكون برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، مجبراً على دفع مكافأة لبايرن ميونيخ في حال استمر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل الأهداف مع النادي الكتالوني.

وتعاقد برشلونة مع ليفاندوفسكي من بايرن مقابل 45 مليون يورو ثابتة، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات، دون الكشف عن طبيعة هذه المتغيرات أو المكافآت من قبل الطرفين.

وذكرت بعض وسائل الإعلام ومنها "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن المتغيرات مرتبطة بعدد الأهداف التي يسجلها ليفاندوفكسي في كل موسم.

ويجب أن يدفع برشلونة مبلغ 1.25 مليون يورو عن كل موسم يتجاوز فيه المهاجم البولندي 25 هدفاً في المسابقة الرسمية. وإذا حقق ذلك خلال المواسم الأربعة في عقده مع الفريق الكتالوني، حتى عام 2026، فستصل المكافأة إلى 5 ملايين يورو.

ويبدو أن البارسا سيسدد الدفعة الأولى لبايرن ميونيخ في القريب العاجل، إذ سجل الهداف البولندي حتى الآن في هذا الموسم 23 هدفاً في جميع المسابقات، منها 14 هدفاً في الليغا، و 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس الملك ومثلهما في كأس السوبر الإسباني.

وبات ليفا على بُعد هدفين فقط من الوصول للرقم 25، وهو ما تعود على تخطيه خلال تواجده مع النادي البافاري، وبالتالي فإن برشلونة سيكون مجبراً على دفع 1.25 مليون يورو في منتصف الموسم تقريباً.

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفاً، متقدماً على خوسيلو مهاجم إسبانيول الذي سجل 11 هدفاً، وكريم بنزيما قائد ريال مدريد الذي بات في رصيده 9 أهداف.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات