برشلونة في ورطة..القانون يُحبط عودة أوباميانج من تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيميريك أوباميانج مهاجم تشيلسي في مواجهة السيتي -05 يناير 2023 - Reuters
إيميريك أوباميانج مهاجم تشيلسي في مواجهة السيتي -05 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن نادي برشلونة ممنوع من استعادة خدمات بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان أوباميانغ انتقل من برشلونة إلى تشيلسي، مطلع الموسم الحالي، بعد الأزمة الاقتصادية التي ضربت الفريق "الكاتلوني".

ويرتبط أوباميانغ بعقد مع ممثل عاصمة الضباب يمتد إلى غاية نهاية يونيو من عام 2024.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن لوائح "الفيفا" والاتحاد الإسباني تمنع قيد أي لاعب 3 مرات في نفس الموسم، ما يعني أن برشلونة سيفشل في استعادة أوباميانغ من "البلوز" هذا الموسم.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن برشلونة سجل أوباميانغ في قائمته خلال الموسم الكروي الحالي، وشارك لبعض الدقائق في مواجهة رايو فاليكانو ضمن منافسات "الليغا".

وكان أوباميانغ قد انتقل إلى تشيلسي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، ليتم تسجيله للمرة الثانية هذا الموسم كلاعب في صفوف الفريق "اللندني".

وسلطت الصحيفة الضوء على أحد البنود في القانون المنظم للمنافسة في إسبانيا، والذي ينص على أنه، "لايُسمح تسجيل لاعب كرة القدم مرة واحدة مع ناد، ولا يمكن بيعه ثم تسجيله مرة أخرى خلال نفس الموسم مع نفس النادي، باستثناء حالات القوة القاهرة، وكذلك لا يمكن تسجيل نفس اللاعب والمشاركة مع ثلاثة أندية في موسم واحد".

وأوضح ذات المصدر أنه في حالة انتقال أوباميانع من برشلونة إلى تشيلسي على سبيل الإعارة، وليس البيع، كان سينجح الفريق "الكاتلوني" في استعادته خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

كما أن هناك مادة أخرى بخصوص قانون انتقالات اللاعبين تنص على أنه "لا يمكن للاعبي كرة القدم الذين ألغيت رخصتهم، الحصول على ترخيص جديد في نفس النادي الذي كانوا مرتبطين به بالفعل خلال نفس الموسم".


وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن اللاعب داني سيبايوس قد وجد نفسه بالفعل في نفس الموقف منذ بضع سنوات. حين انتقل لاعب خط وسط بيتيس إشبيلية إلى ريال مدريد في صيف 2017 (16.5 مليون يورو).

ثم حاول النادي الأندلسي استعادته خلال الموسم ، عن طريق قرض، لكنه لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفضت الأمر.

تصنيفات