برشلونة بعشرة لاعبين يحقق فوزاً صعباً على فالنسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافينيا في صراع على الكرة مع لاعب فالنسيا فاسكيز في مباراة الدوري الإسباني - 5 مارس 2023  - Twitter/@fcbarcelona_ara
رافينيا في صراع على الكرة مع لاعب فالنسيا فاسكيز في مباراة الدوري الإسباني - 5 مارس 2023 - Twitter/@fcbarcelona_ara
دبي- زياد عطية

استعاد برشلونة توازنه في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلّبه على فالنسيا بهدف نظيف، أمام 89 ألف متفرج في ملعب "كامب نو" في المرحلة 24.

ونجح برشلونة في تجاوز خسارة المرحلة الماضية ضد ألميريا، ليعود إلى سكة الانتصارات بفضل هدف للبرازيلي رافينيا في الدقيقة 15، معززاً صدارته برصيد 62 نقطة، وموسّعاً الفارق بشكل مؤقت إلى 10 نقاط مع غريمه ريال مدريد.

رافينيا يحسم الشوط الأول

شهد الشوط الأول أداءً متوسّطاً في العموم، إذ اكتفى فالنسيا بالدفاع ولم يظهر هجومياً سوى في آخر الشوط، في وقت استطاع برشلونة خطف هدف التقدّم من أول وأخطر فرصة محققة.

في الدقيقة 15، استطاع البرازيلي رافينيا التحرّك والهروب من المحاصرة الدفاعية، مستلماً تمريرة رائعة من سيرجيو بوسكيتس ليرفع الكرة برأسه فوق الحارس جيورجي مامارداشفيلي، مسجلاً الهدف الأول.

وكرر رافينيا الهدف هذا للمرة الثالثة بالطريقة ذاتها هذا الموسم، بعدما سجل هدفاً مشابهاً في مرمى تونس مع منتخب البرازيل، في المباراة الودية بفرنسا في سبتمبر 2022، كما سجل هدفاً مماثلاً في شباك أوساسونا في المرحلة 14 من الدوري الإسباني.

واقترب فيران توريس من تسجيل الهدف الثاني، حين سدد كرة أرضية قوية في الدقيقة 31، تصدّى لها الحارس الجورجي لفالنسيا بصعوبة.

وردّ فالنسيا بهجمة خطرة في الدقيقة 33، عبر رأسية للبرتغالي تيري كوريا، الذي كان قريباً من تسجيل هدف التعادل، بعد عرضية مميزة من زميله خيسوس فاسكيز.

وأضاع أنسو فاتي فرصة تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، إذ لم يستغلّ موقعه المناسب بعد عرضية لرافينيا، مسدداً برأسه خارج المرمى.

وفرّط فالنسيا بقرصة ذهبية في الدقيقة 40، إذ لم يستغلّ البرازيلي صامويل لينو خطأً ارتكبه الحارس الألماني لبرشلونة مارك أندريه تير شتيغن، وأخطأت تسديدته المرمى بشكل غريب.

شوط ثان متوسط

استمر الأداء الفني المتوسّط في الشوط الثاني، الذي دخله برشلونة بقوة، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 53، فشل في ترجمتها فيران توريس، الذي سدد خارج المرمى.

ووقف القائم إلى جانب فالنسيا في الدقيقة 55، حين ردّ محاولة لأنسو فاتي.

وأنهى برشلونة المباراة منقوصاً عددياً، بعد طرد رونالد أراوخو في الدقيقة 59، حين حاول استدارك خطأ ارتكبه زميله الفرنسي جول كوندي.

واستطاع برشلونة امتصاص ضغط فالنسيا لبعض الفترات من آخر المباراة، محافظاً على توازنه في خط وسط الملعب، مع دخول الإيفواري فرانك كيسييه، وأحبط محاولات نادي "الخفافيش" لتسجيل هدف التعادل.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات