برايتون يُهدد مركز ليفربول بعد فوزه المتأخر على مان يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكسيس ماك أليستر يقود برايتون لهزيمة مان يونايتد في البريميرليغ 4-5-2023 - Reuters
أليكسيس ماك أليستر يقود برايتون لهزيمة مان يونايتد في البريميرليغ 4-5-2023 - Reuters
دبي -- الشرق

وجه برايتون صفعة قوية لأندية أستون فيلا وتوتنهام وليفربول في صراع المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية الموسم المقبل، بفضل الفوز المتأخر الذي حققه أمام ضيفه نادي مانشستر يونايتد بهدف دون رد، مساء اليوم الخميس 4 مايو 2023، سجله بطل كأس العالم أليكسيس ماك أليستر.

صعد برايتون على إثر هذا الفوز التاريخي إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن ليفربول الخامس، ولا تزال أمامه مباراتين مؤجلتين أمام مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد من الجولة 32 و25.

وإذا نجح برايتون في مواصلة مسيرته المميزة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الإيطالي الشاب روبرتو دي زيربي، بتحقيق المزيد من الانتصارات، قد يجد نفسه إما خامساً أو سادساً في جدول الترتيب، ليمثل إنجلترا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وشهدت مباراة اليوم بين برايتون ويونايتد على ملعب أميكس، إهدار فريق الشياطين الحمر لعدد هائل من الفرص السهلة خلال الشوط الأول، في ظل رعونة مثيرة للجدل من عناصره، لا سيما الفرنسي أنتوني مارسيال.

اضغط هنا للتعرف على احصائيات وارقام مباراة برايتون ضد مان يونايتد

وتبدلت أحوال المباراة بعد مشاركة سولومون مارش وأونداف وكولويل بدلاً من بونانوتي وويلبيك وجيلمور، خلال الشوط الثاني من المباراة، حيث تراجع مستوى الزوار، وتعرض نجمهم الأول هذا الموسم، كارلوس كاسيميرو، للمراوغة 6 مرات، وهو ما لم يحدث للاعب في مباراة واحدة خلال مسيرته الاحترافية على الملاعب الأوروبية.

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة لتسجيل هدف الفوز بواسطة ضغط هجومي رهيب على دفاعات مان يونايتد، احتسب الحكم أندري مارينير ركلة جزاء لصالح الفريق المحلي، في الدقيقة السابعة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للمباراة (90+7).

حاول الحكم الدولي الإنجليزي المخضرم، التأكد من وجود لمس للكرة باليد من جانب مدافع مان يونايتد لوك شو داخل صندوق العمليات، قبل اتخاذ القرار النهائي، حيث ستؤثر هذه النتيجة بصورة كبيرة على المنافسة.

وبعد استشارة حكام تقنية الفار قرر احتسابها ركلة جزاء، نفذها الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر بتصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد ذهبت على يمين دي خيا الذي طار كالعادة في الاتجاه المعاكس، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية قبل ثوان من بداية الدقيقة 100.

تصنيفات