برايتون يضرب أرسنال ويمنح الضوء الأخضر لتتويج مان سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة أرسنال وبرايتون بالدوري الإنجليزي الممتاز- 14 مايو 2023  - Twitter/@OfficialBHAFC
من مباراة أرسنال وبرايتون بالدوري الإنجليزي الممتاز- 14 مايو 2023 - Twitter/@OfficialBHAFC
دبي- زياد عطية

صعق نادي برايتون مضيفه أرسنال بثلاثية نظيفة في إطار مباريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الأحد، ليجهض بشكل كبير على آمال فريق المدفعجية في منافسة مان سيتي على لقب المسابقة.

منح برايتون تحت قيادة مدربه روبرتو دي زيربي الضوء الأخضر لفريق مانشستر سيتي لحسم اللقب قبل الجولة الأخيرة في حال فوزه الأسبوع المقبل.

واستعاد برايتون توازنه في منافسات الدوري الإنجليزي بعد هذا الفوز، حيث حرص على تدارك الخسارة الكبيرة المفاجئة التي تعرض لها على ملعبه أميكس بنتيجة 5/1 أمام إيفرتون، في الجولة الماضية.

وصعد برايتون إلى المركز السادس برصيد 58 نقطة، لينعش آماله في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي على حساب ليفربول أو توتنهام هوتسبير، فيما ظل أرسنال ثانياً برصيد 81 نقطة بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب -مان سيتي-.

وتلقى أرسنال ضربة موجعة بشكل مبكر في المباراة بخروج نجمه البرازيلي مارتينيلي مصاباً في الدقيقة 20 الأمر الذي انعكس بالسلب على المردود الهجومي للفريق فيما بعد.

ومن خطأ دفاعي قاتل في التمركز بين مدافعي أرسنال، سجل لاعب منتخب الأوروغواي للشباب خوليو إنشيزو الهدف الأول لبرايتون في الدقيقة 50.

ومع ضغط أرسنال بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، فاجأ بولتون مضيفه بهدف ثانٍ عبر الألماني دينيز أونداف بخطأ دفاعي آخر.

وفي الدقيقة 96 أضاف أستبينيان الهدف الثالث لبرايتون ليحقق فوزاً كبيراً.

تصنيفات