برادلي باركولا يقود ليون لهزيمة باريس سان جيرمان في "ليغ 1"

time reading iconدقائق القراءة - 2
برادلي باركولا يسجل هدف فوز ليون على باريس سان جيرمان 2-4-2023 - Twitter/@OL_English
برادلي باركولا يسجل هدف فوز ليون على باريس سان جيرمان 2-4-2023 - Twitter/@OL_English
دبي -الشرق

قاد المهاجم الفرنسي الشاب برادلي باركولا فريق أولمبيك ليون لتحقيق فوز غاية في الأهمية على ملعب باريس سان جيرمان، حديقة الأمراء، بهدف دون رد، مساء اليوم الأحد 2 أبريل، في قمة مباريات الجولة 29 من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى "ليغ 1".

بهذه النتيجة تواصل تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند النقطة 66 في المركز الأول، للجولة الثانية على التوالي، حيث خسر رفاق ليونيل ميسي في الجولة الماضية على ملعبهم أمام رين بنتيجة 2/0.

واستثمر فريق لانس تعثر باريس سان جيرمان لجولتين متتاليتين بتحقيق ثلاث انتصارات متتالية جعلته على بُعد 6 نقاط من أغنياء فرنسا قبل 9 جولات من نهاية الموسم.

ورفع أولمبيك ليون رصيده بعد هذا الفوز إلى 44 نقطة في المركز التاسع، ليدخل دائرة المنافسة على المركز المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، فقد بات على بُعد 8 نقاط مع ليل صاحب المركز الخامس.

أولمبيك ليون يرفض التسليم بالتعادل

شهد الشوط الأول من مباراة القمة، إهدار المهاجم الدولي الفرنسي السابق أليكسندر لاكازيت لركلة جزاء في الدقيقة 39، تسبب بها الحارس جانلويجي دوناروما بعرقلة لاكازيت قبل أن ينقذها بنفسه فيما بعد.

لم يفقد أولمبيك ليون رغبته في تحقيق الفوز بعد إهدار لاكازيت لركلة الجزاء، ليُسجل هدف التقدم بعد دقائق قليلة من انتهاء الاستراحة، حمل إمضاء برادلي باركولا بتسديدة من لمسة واحدة بعد عرضية أرضية أرسلها اللاعب كومبيدي.

ومرر لاعب الوسط البرازيلي، تياغو مينديز، كرة مذهلة داخل منطقة الجزاء نحو الجناح الأيمن كومبيدي الذي تسلمها بمهارة عالية ثم راوغ ومرر بالعرض كرة عبرت من جميع مدافعي باريس لتجد برادلي الهارب من رقابة أشرف حكيمي ودانيلو بيريرا ليودع الكرة في الشباك عند الدقيقة 56.

وتواجد في خط هجوم باريس في هذه المباراة كيليان مبابي وليونيل ميسي، ولعب المدير الفني لـ بي اس جي، كريستوف غالتييه، بالرسم التكتيكي 3-5-2.

واعتمد كريستوف غالتييه على نونو مينديش وأشرف حكيمي في طرفي الملعب، وفيتينيا وريناتو سانشو في عمق الوسط مع ماركو فييراتي.

لكن التوليفة التي بها المدرب الفرنسي المباراة لم تساعد باريس على الفوز أو حتى الخروج بنقطة التعادل، في ظل تدني مستوى الثلاثي ريناتو سانشيز وفيراتي وفيتينيا، مع عدم تفاهم دانيلو بيريرا مع أشرف حكيمي في عملية غلق الجهة اليمنى المخترقة دائماً.

تصنيفات