بثنائية ديبالا..روما يهزم فيورنتينا ويلتحق بالمركز الخامس

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة الثنائي باولو ديبالا وتامي أبراهام بالهدف الثاني لصالح روما في شباك فيورنتينا  - Twitter/@OfficialASRoma
فرحة الثنائي باولو ديبالا وتامي أبراهام بالهدف الثاني لصالح روما في شباك فيورنتينا - Twitter/@OfficialASRoma
دبي- زياد عطية

قاد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه روما للفوز على فيورنتينا لحساب الجولة الثامنة عشرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم مساء اليوم الأحد، بعدما سجل ثنائية على مدار شوطي المباراة.

جاء هدف ديبالا الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40 من الشوط الأول، ثم عاد ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 81 من هجمة مرتدة سريعة مستغلاً صناعة مميزة من زميله تامي أبراهام الذي صنع له كذلك الهدف الافتتاحي.

واستفاد روما من النقص العددي المبكر الذي تعرض له فيورنتينا في هذه المواجهة، حين طُرد اللاعب دودو في الدقيقة 24 بالبطاقة الصفراء الثانية، ليضطر المدير الفني للفيولا "فينتشينزو إيتاليانو" لإخراج دونكان وإشراك فينوتي لتأمين خط الدفاع.

وحافظ روما بعد هذا الفوز على سجله الخالي من الهزائم للجولة الخامسة على التوالي، ما أعاد ثقة الجماهير في الفريق والمدرب جوزيه مورينيو بعد فترة صعبة.

باولو ديبالا يسجل ثنائية لروما أمام فيورنتينا
باولو ديبالا يسجل ثنائية لروما أمام فيورنتينا - AFP

وواصل باولو ديبالا بدايته القوية مع روما، حيث نجح في أن يساهم ب 11 هدفاً من 16 مباراة، كما عزز أهدافه في الدوري الإيطالي إلى 7 أهداف.

وحسب شبكة "أوبتا" للاحصائيات فمنذ 2015 يعتبر باولو ديبالا أكثر من سجل أهداف من خارج منطقة الجزاء في "الكالتشيو"، وهو الثاني على مستوى الدوريات الخمس الكبرى بعد ليونيل ميسي.

والتحق روما بفريقي لاتسيو وأتالانتا في المركز الخامس برصيد 34 نقطة، وظل فيورنتينا عاشراً برصيد 23 نقطة.

تصنيفات